اخبار السياراتبى ام دبليو

BMW تطلق M Next رسمياً بقوة 600 حصان كبديل لـi8

السيارات – مرت 5 سنوات منذ بدء انتاج سيارات BMW i8 ، ولايزال من الصعب التفكير في هذه السيارة علي أنها متقادمة في العمر, وهذه السيارة قدمت تقنيات المستقبل الكهربائية في صورة ممتعة ومثيرة ، وهي الي الان لاتزال تبدو سيارة عصرية ، ولكن مع تقديم الكثير من السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس الماضية ، يبدو أن تقنية i8 لم تعد مثيرة كما كانت في السابق بالاضافة الي تطور تقنيات القيادة الذاتية .

ومن هذا المنطلق ارتبطت علامة i باسم NEXT الذي بدأ بموديلات تجريبية ، ولكن الان بات قسم M جزء من مستقبل السيارات الكهربائية في الشركة ، ولهذا قررت الشركة تقديم الموديل التجريبي الجديد Vision M NEXT ومن المقرر توفر وضعيات EASE وBOOST في السيارة التي ستكون خليفة سيارات i8 في الفترة المقبلة.

وتحمل السيارة سقف منخفض وشبكة تهوية مغلقة الفتحات ومظهر مستقبلي شرس مع لونين في الجسم الخارجي للسيارة ومصابيح أمامية وخلفية ليزر والكثير من أجزاء ألياف الكربون المعادة التدوير في المشتت الخلفي وجانبي السيارة. وتحمل السيارة تصميم كلاسيكي يأتي بوحي سيارات BMW القديمة على عكس i8 بما في ذلك النوافذ الخلفية للسيارة وغطاء المحرك من 3 أجزاء من M1 وبعض اللمسات في المصابيح الخلفية.

كما تم تغيير تصميم مقصورة السيارة الداخلية مع نظام تعرف لغلق وفتح الأبواب وزر في عجلة القيادة لتشغيل المحرك يقوم بمسح بصمة يد السائق . وستأتي المقاعد بذاكرة خاصة وخامات مبتكرة ، كما يتوفر في السيارة شاشتين صغيرتين مثبتتين على عجلة القيادة بالاضافة الي شاشة منحنية تقع أعلى عجلة القيادة وفي خط رؤية السائق ، وشاشة اخري تشكل طبقة ثالثة.

وفي حين أن إنتاج محرك i8 369 حصان ، فقد زودت BMW M NEXT بمحرك بأربع شواحن توربينية ويمكنه توجيه قوته إلى العجلات الخلفية بشكل حصري بقوة 600 حصان. ويمكن للسيارة التسارع في 3 ثواني مع سرعة قصوى تصل إلى 186 ميلًا في الساعة. ولم يتم تأكيد تاريخ إنتاج M NEXT حتى الآن ، ولكن التقارير السابقة أشارت إلى أن السيارة سوف تقدم في وقت ما بعد إصدار iNEXT اي في عام 2023.

اترك تعليقاً