i8بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW تحول i8 الرودستر لسيارة أمان للفورميلا E

السيارات – كشفت BMW التسار عن سيارة الأمان الجديدة لسباقات الفورميلا E حيث تمثلت في نسخة معدلة بشكل خاص من موديل i8 الرودستر وذلك في خلال سباق الجائزة الكبري في موناكو. وقد تم تعديل السيارة بشكل مكثف وبشكل خاص لتناسب حلبات السباقات مع تصميمها الذي يعتمد على i8 كوبيه التي مثلت سيارة الامان في السابق.

وأهم اللمسات التعديلية في السيارة تشمل الزجاج الامامي القصير والجناح الخلفي الجديد وهي أول سيارة أمان في العالم تأتي في صورة مكشوفة. ومقارنة بنسخة الانتاج التقليدية من السيارة, فنسخة الأمان هنا أقل في الارتفاع بواقع 15 مم عن الأرض كما تأتي بقفص حماية مطابق لمعايير FIA مع مشتت أمامي جديد واضاءة الطواريء العلوية فوق الجناح الخلفي لمزيد من تحسين الرؤية.

وتشمل التعديلات الأخرى في السيارة اضافة هوائي للاتصالات ولنظام الملاحة وكاميرا خلفية بينما لم يتم الاعلان عن أي تغييرات أخرى في السيارة الهايبرد بلوج ان التي لاتزال تعتمد على نفس المحرك ثلاثي الاسطوانات 1.5 لتر بقوة 228 حصان ومحرك كهربائي بقوة 141 حصان لقوة اجمالية تصل الي 368 حصان.

وقال روبرت ايرلينجر رئيس علامة BMW i أن المصممين والمهندسين وطاقم الاتصالات في الشركة تجرأوا لاكتشاف آفاق تحويل السيارة لسيارة أمان وتعديلها الي هذه الصورة الفريدة.

اترك تعليقاً