BMW تبتكر مصابيح أمامية متغيرة الألوان تختفي داخل الشبكة الأمامية

السيارات
BMW تبتكر مصابيح أمامية متغيرة الألوان تختفي داخل الشبكة الأمامية

السيارات – ابتكرت BMW واجهة أمامية جديدة تدمج المصابيح الأمامية في سطح الشبكة خلف لوحة واحدة. وتم الكشف عن براءة اختراع جديدة تم تقديمها إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) تعرض شبكة BMW الجديدة. وهي مكونة من قطعة واحدة لتحل محل الشبكة التقليدية كما نعرفها . وعلى الأرجح ستتوفر هذه الشبكات لجيلها القادم من السيارات الكهربائية مثل الجيل التالي من BMW i7. وبدلاً من وجود شبكة ومصابيح أمامية كوحدات منفصلة ، يتم تغطية الواجهة الأمامية للسيارة بالكامل بلوحة واحدة. ومن خلف ذلك ، يمكن عرض أنماط اضاءة LED DRL مختلفة. ويمكن تحويل جزء العدسات الموجود أمام المصابيح الأمامية من معتم إلى شفاف.

ولا تحتاج المركبات الكهربائية إلى مداخل الهواء التي تحتاجها سيارات محركات الاحتراق الداخلي. والشبكة المتواجدة في طرازات i7 و iX و i4 مخصصة فقط لأغراض التصميم للاحتفاظ بهوية الشركة فقط. وللتوفيق بين المتطلبات المتضاربة للتخلص من مداخل الهواء مع الحفاظ على هوية BMW ، اقترح المهندسون بالشركة لوحة متعددة الطبقات . وهذه اللوحة ستوفر وظيفة الاضاءة للمركبات الكهربائية مع امكانية تقديم تصميم شبكات BMW المعروف.

ويمكن لهذا التصميم الامامي الجديد القضاء على شبكات BMW الضخمة الغريبة التي ظهرت مؤخراً. وسيتم التخلص عنها لصالح لوحة واحدة مميزة ومرنة. وسيضع هذا التصميم أيضًا المصابيح الأمامية خلف شاشة واقية ، مما يقلل من فرص تلف مصابيح LED عالية التقنية.

وسيوفر هذا التصميم نفاذية أكبر للرادار مع تشوه أقل لأجهزة الاستشعار الموجودة على متن المركبة بسبب عدم وجود أي فجوة هوائية بين الطبقات. وستتكون اللوحة الأمامية من طبقات مغلفة متعددة. وسيساعد هذا في التخلص من المصابيح الأمامية التي تتعرض للتجمد في المناخات الباردة ، وهو أمر عانى منه مالكو المركبات الكهربائية بسبب نقص الحرارة من عناصر LED.

وستكون الطبقة الخارجية شفافة ومصنوعة من البولي كربونات وكذلك الطبقة الداخلية شفافة. وسيكون بينهما جزء مكون من طبقات من البلاستيك المعزول بالضوء بطبقات غير قابلة للاختراق. وستتصل بمصدر أو مصادر إضاءة LED .

 

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا