i8اخبار السياراتبى ام دبليو

BMW تؤكد أن i8 ستسجل في التاريخ كأفضل سيارة رياضية هايبرد في العالم

السيارات – ظهرت السيارة الرياضية الهايبرد i8 من BMW لأول مرة في مايو من عام 2014 ، حيث صنمعت في مصنع لايبزيج بألمانيا ، ومن المقرر الآن أن تنهي السيارة دورة حياتها الشهر المقبل. وقالت الشركة البافارية أن i8 سوف تسجل في التاريخ باعتبارها السيارة الرياضية الأكثر نجاحًا في العالم مع مجموعة دفع هايبرد ، مع بيع أكثر من 20000 ألف وحدة ، تبلغ تكلفة كل منها حوالي 150.000 ألف دولار أو أكثر.

قدمت i8 في العرض العالمي الأول في معرض IAA للسيارات في عام 2013 ، حيث انضمت إليها طرازات i3 الصديقة للمدن. وساعد الاثنان BMW على تمهيد الطريق لجميع السيارات الهجينة التي يتم بيعها حاليًا ، من الموديلات المدمجة والمتوسطة الحجم. وتريد مجموعة BMW توسيع قاعدة طرازاتها إلى 25 طرازًا هجيناً بحلول عام 2023 ، حيث يعمل أكثر من نصفها بالبطارية وحدها ، بدون محرك احتراق داخلي.

ومن بين الألقاب التي حصلت عليها i8 ، اعتبارها كسيارة أمان في بطولة FIA Formula E ، فضلاً عن حقيقة أن محركها الهجين الإضافي فاز بجائزة واحدة على الأقل خمس مرات على التوالي بين (2015-2019). عكما فازت i8 بالعديد من الجوائز الأخرى ، بما في ذلك من جوائز أهم المنشورات مثل مجلة Top Gear و Auto و Motor und Sport.

وينتج مصنع لايبزيج من BMW حاليًا 200 وحدة من اصدارات Ultimate Sophisto Edition المحدودة من i8 ، مما يعني أن i8 قد تفوقت تقنيًا على العديد من سيارات BMW الرياضية الأسطورية من حيث المبيعات. كما احتفظت i8 بحصة سوق عالمية تزيد عن 50٪ في فئتها ، حيث ستبقى على القمة حتى منتصف الشهر المقبل.

 

اترك تعليقاً