بى ام دبليوسيارات جديدة

BMW الفئة الثامنة جران كوبيه يتراجع وزنها أكثر مع سقف من ألياف الكربون

السيارات – قد تكون سيارة BMW الفئة الثامنة جران كوبيه سيارة تتميز بالفخامة والأناقة وحتى السرعة, ولكن كان ينقصها خفة الوزن حتى في نسخها الأساسية 840i كما يصل وزنها في أعلي النسخ M850i ​​xDrive الي ضعف وزن مازدا MX-5 مياتا . وهناك بعض التحديثات التي يمكن من خلالها زيادة خفة وزن السيارة حيث تم الاعلان عن سلسلة من التحديثات عبر تشكيلة الموديلات الخاصة بالشركة لموسم الخريف.

وطرحت شركة BMW خيار لوحة السقف من ألياف الكربون في موديلات M850i ​​xDrive Gran Coupe. ولا يعرف كم يزن سقف السيارة الجديد من مادة M Carbon ، ولكن يقل وزنه عن لوحة السقف الزجاجية القياسية. ولكن يمكن المراهنة على أنه يمثل توفير كبير للوزن ويأتي في المكان المناسب. ويؤدي تركيب لوحة السقف الكربونية إلى تقليل الكتلة في الجزء العلوي من السيارة ، وهو ما قد يؤثر على ثبات السيارة في الزوايا ، وكذلك في عمليات التسارع والكبح.

تعد لوحة السقف واحدة من سلسلة من مكونات ألياف الكربون المتوفرة في الفئة الثامنة Gran Coupe، إذ يشمل كتالوج M Performance Parts لنسخة الأربعة أبواب الأنيقة أيضًا أغلفة المرايا الخارجية من ألياف الكربون مع استخدام نفس الخامة في الشبكات الأمامية والجانبية ، ومجموعة من القطع الداخلية وجميعها مصنوعة من مادة قماشية خفيفة الوزن.

اترك تعليقاً