مراجعة سيارة لينكولن MKS 2016 ... الأفضل في كل شيء

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 27, 2016 شارك ذلك :

السيارات- عملت لينكولن على تحسين كافة الجوانب في MKS الجديدة، بداية من الأداء في المنعطفات، وزيادة القوة، ومعدلات استهلاك الوقود، وحتى تجهيزات الرفاهية والتقنية، لترتقي بالسيارة إلى مستوى جديد من المنافسة وسط سيارات السيدان كبيرة الحجم الفاخرة.

التصميم الخارجي

قدمت لينكولن تصميم متطور جديد لسيارتها MKS، حيث شبكة التهوية الأمامية متعددة الاذرع المغطاة بالكروم اللامع بلمسة أمريكية طاغية، إضافة إلى غطاء المحرك ذو التصميم المتميز الذي ينطلق حتى منتصف الواجهة ويحمل شعار لينكولن، مع ثلاثة خطوط تصميم بارزة على جانبي ومنتصف غطاء المحرك.

أما المصابيح الأمامية فتأتي بتصميم جذاب يكمل الشبكة الأمامية، مع عدسة إضاءة واحدة، إضافة إلى المصد الأمامي البارز ذو شبكة التهوية السفلية الكبيرة، ومصابيح الضباب انسيابية التصميم على الجانبين.

على جانبي MKS ستلاحظ العجلات المعدنية ذات الطلاء اللامع قياس 20 بوصة المصنعة من الألومنيوم، والمرايا الجانبية بتصميمها المستطيل ومساحة التغطية الكبيرة التي توفرها، إضافة إلى خط السقف الانسيابي والمساحات الزجاجية بتصميمها البيضاوي المميز، وحتى علامة لينكولن على الجانبين التي تؤكد على فخامة السيارة.

في الخلف تأتي MKS بمصابيح عاملة بالـ LED متطورة يغلب عليها اللون الأحمر من الجانب الخارجي مع قلب شفاف يضم تصميم متميز لإشارات الانعطاف، وكذلك حافة بارزة لباب التحميل الخلفي تعزز من ارتكازية السيارة بالتصدي للهواء، ومعهم المصد الخلفي أنيق التصميم وفتحات طرد العادم على الجانبين المؤكدة على قوة السيارة.

المقصورة والتجهيزات

عملت لينكولن بجهد على تطوير مقصورة MKS الجديدة لتصبح أكثر تفاعلًا مع السائق وأكثر ترحيبًا بالركاب، وبخاصة مع نظام MyLincoln Touch المعلوماتي الذي يوفر للسائق تحكم سهل وكامل في وظائف السيارة عبر شاشة قياس 8 بوصات تحتل الكونسول الوسطي لتشعرك أن العالم على أطراف اصابعك.

كذلك توفر السيارة عجلة قيادة مغطاة بالجلد مع تطعيمات خشبية أصلية من خشب الجوز والخشب البروسي المنقش، إضافة إلى مرايا ذاتية التعتيم، وفتحة سقف مزودة بلوحين مع حاجب آلي للوقاية من الشمس، وكاميرا للرؤية الخلفية. كذلك تزود السيارة لمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، ومثبت سرعة، ونظام صوتي متطور مع مشغل أقراص و10 مكبرات للصوت حول المقصورة.

المحرك والأداء

تتوفر لينكولن MKS بخيارين من المحركات كل منهم ذو شخصية مختلفة.

المحرك الأول V6 سعة 3.7 لتر، وهو محرك مصنع من الألمونيوم وذو نظام تغير مستمر لتوقيتات الصمامات، ويصل قوة هذا المحرك إلى 305 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة، وعزم 379 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، وينطلق هذا المحرك بنظام دفع أمامي للعجلات يوفر للسيارة معدل استهلاك للوقود يصل إلى 8.4 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة، و12.4 لتر داخل المدينة.

أما الخيار الثاني فهو محرك إيكوبوست V6 سعة 3.5 لتر ذو شحن توربيني مزدوج بقوة 365 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم 413 نيوتن.متر عند 3500 لفة في الدقيقة، ويتوفر هذا المحرك بخيار دفع كلي للعجلات يوفر للسيارة معدل استهلاك للوقود يصل إلى 9.4 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة و13.8 لتر داخل المدينة.

ويعمل المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي سيليكت شيفت من 6 سرعات.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول