مراجعة سيارة هيونداي توسان 2016 ... الفارس الكوري الجديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 4, 2016 شارك ذلك :

السيارات- قطعت هيونداي رحلة طويلة في عالم السيارات متعددة المهام، حيث استطاعت أن تقدم الكثير من السيارات الناجحة في عدة فئات، وأن تخلق لنفسها قاعدة تنافسية ضخمة، وهو ما شجعها للارتقاء إلى مستوى جديد من المنافسة، حيث تضع هيونداي قوانينها الخاصة، وتعيد تعريف الفئات التي تنافس فيها، لتقلب قواعد اللعبة لصالحها.

ومع الجيل الجديد من سيارتها توسان، تقدم هيونداي فارسها الجديد، والذي يستكمل مسيرة النجاح للجيل الماضي، ويبدأ من حيث انتهى، ليقفز بمستوى السيارة إلى مستوى متميز، ربما يصعب على كثير من المنافسين مجاراته فيه، على الأقل خلال الفترة المقبلة.

التصميم الخارجي

على عكس الكثير من السيارات، يصعب ألا تبدي اعجابك بالجيل الجديد من هيونداي توسان، فالسيارة تخلق نموذج مثالي جديد من لغة تصميم هيونداي العصرية وخطوطها الناعمة، إضافة إلى شخصيتها المتميزة التي ستشعر معها بأن السيارة لم تعد توسان المدمجة التي عرفناها من قبل.

ففي المقدمة، تأتي شبكة التهوية كبيرة الحجم بطابع هجومي واضح، مع علامة هيونداي مثبتة أعلى الشبكة وكأنها تقود القتال استعدادًا لانطلاق السيارة. وتزدحم المقدمة بالخطوط والتي تتوجه جميعها نحو المقدمة لتعبر عن رياضية السيارة، إضافة إلى المصابيح كبيرة الحجم الانسيابية التي تمنح السيارة المزيد الأناقة والنخبوية، وكذلك المصد الأمامي ذو الخطوط الحادة، والذي يحتوي على شبكة تهوية إضافية في الأسفل، ومصابيح ضباب تشبه في تصميمها الشقيقة الأكبر سانتافي.

على الجانبين تأتي الخطوط بنفس الحدة، حيث أقواس العجلات المنتفخة ذات الإضافات البلاستيكية التي توحي بمزيد من القوة، والعجلات المعدنية ذات التصميم الجذاب قياس 19 بوصة، وكذلك الخطوط الانسيابية لتصميم الأبواب والمرايا الجانبية، مع المساحات الزجاجية المصممة بانسيابية وفي وضعية مرتفعة تزيد من الشعور بكبر حجم السيارة.

أما في الخلف، فتأتي توسان بمصابيح أنيقة تعمل بالـ LED ذات إضاءة مبهرة، وجناح علوي يؤكد على رياضية السيارة، مع مصد خلفي بارز ذو خطوط تصميم رياضية، وفتحات عادم ثنائية مطلية بالكروم اللامع.

ويتمتع الجيل الجديد من توسان بمزيد من الانسيابية وتصميم أفضل أيروديناميكية، حيث انخفض معدل الانسيابية ليصل إلى 0.33، وهو ما يحسن من اقتصادية استهلاك الوقود، ويقلل من الضوضاء داخل المقصورة،

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة توسان 2016 الجديدة، يمكنك ملاحظة مجهود هيونداي الكبير في منح السيارة المزيد من الرفاهية والنخبوية، وبخاصة مع التصميم الجديد للمقصورة الذي يمنحها المزيد الفخامة والحدة، فلوحة القيادة أصبحت أكثر ضخامة من السابق، وبخاصة في الارتفاع، لتشعرك برحابة المقصورة، والأدوات أصبحت أقل وأكثر تنظيما من الجيل السابق.

كذلك تأتي السيارة بخامات محسنة داخل المقصورة، ومستوى أفضل من التشطيب، وكسوة جلدية ذات حياكة بارزة للمقاعد ولوحة القيادة، مع لوحة عدادات ذات تصميم كلاسيكي مريح للأعين وأسلوب عصري في عرض المعلومات. إضافة لذلك يأتي الكونسول الوسطي المزود بالنظام المعلوماتي، وأماكن حامل الأكواب ومناطق تخزين جيدة، إضافة لوحدة التحكم في نظام مكيف الهواء ذات التصميم الأنيق.

وتزداد توسان الجديدة رحابة عن الجيل السابق، مع مقاعد تدعم الركاب خلال الرحلات الطويلة وفي المنعطفات، وكذلك السقف البانورامي الذي يكشف السماء للركاب، وبالطبع مستوى الراحة المحسن بفضل قاعدة العجلات الأطول، ومستوى العزل المحسن للمقصورة، مع التعديلات الهندسية المتطورة على قواعد المحرك، والأبواب والتصميم المحسن للبدن الذي يقلل من الضوضاء حول المقصورة.

أما مساحة التخزين الخلفية في توسان الجديدة، فقد ارتفعت لتصل إلى 877 لتر، مع أمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه المساحة.

المحرك والأداء

تأتي هيونداي توسان 2016 الجديدة بمحرك متطور يقدم مستوى متميز من القوة ومعدل معتدل لاستهلاك الوقود.

فالمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر ذو حقن مباشر للوقود، ويولد 164 حصان من القوة مع عزم 197 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، يضمن سلاسة في تبديل السرعات مع معدل استهلاك وقود جيد يصل إلى 8.8 لتر لكل 100 كم، مع قدرة على الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 11.5 ثانية، وحتى الوصول لسرعة قصوى 170 كم/س.

وتتوفر السيارة بخيارين من الدفع، إما أمامي أو كلي، والذي يعمل على توزيع العزم بين العجلات الأمامية والخلفية، ليمنح توسان القدرة على الانطلاق خارج الطرقات الممهدة بمزيد من الحرية.

وحصلت السيارة كذلك على قائمة طويلة من أنظمة الامان الإلكترونية، ومنها نظام التوقف الطارئ في حال عبور مشاة أمام السيارة، ونظام التحذير من ترك الحارة المرورية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام مراقبة المشاة خلف السيارة، ونظام المساعدة في الاصطفاف، وكاميرا الرجوع للخلف.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول