لاندكروزر 70 ... ساموراي تويوتا الأخير

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 15, 2015 شارك ذلك :


السيارات- بنت تويوتا مجدها الطويل ونجاحها العالمي على جيل من محاربيها القدامى، الذين ارتقوا بمعايير السيارات في كافة الفئات، وانتصروا على المنافسين بفروق كبيرة، ليرفعوا شعار تويوتا في سوق السيارات العالمي، ويجعلوها شركة السيارات الأكبر، والأكثر بيعًا للسيارات في العالم.


وواحدة من أهم السيارات التي خلقت هذا المجد هي لاندكروزر 70، التي استمرت لسنوات طويلة في المنافسة، وعملت مع أجيال لاندكروزر الجديدة على تقديم المدرسة القديمة للنجاح، التي كانت تعتمد على القوة والمتانة والاعتمادية في تحقيق متطلبات العملاء، ولم تكن يومًا تهاب أي عائق على الطريق، لتثبت هذه العائلة أن المدرسة القديمة لازالت جديرة بالثقة، وأن الساموراي الأخير لتويوتا لازال قادر على المنافسة.





فعلى جانب القوة، تعمل لاندكروزر 70 بخيارين من المحركات، إما محرك بنزين V6 سعة 4 لترات يعمل ببنزين 95، وهو محرك متطور يعمل بتقنية VVT-i ليغير من توقيتات الصمامات بحسب ظروف القيادة، ويوفر لك قوة تصل حتى 228 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 360 نيوتن.متر عند 3800 لفة في الدقيقة. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، يرسل بالقوة إلى العجلات الخلفية، أو العجلات الأربعة حسب حاجة السائق وظروف الطريق. وعلى الرغم من كونه محرك قوي، إلا أن هذا الخيار يوفر معدل استهلاك للوقود يصل حتى 7.9 لتر لكل 100 كم، وهو محرك جيد للاندكروزر 70.





أما المحرك الثاني فهو محرك ديزل سداسي الاسطوانات سعة 4.2 لتر، وتصل قوته إلى 128 حصان عند 3800 لفة في الدقيقة، وعزم 285 نيوتن.متر عند 2200 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات مع نظام دفع رباعي للعجلات متوفر عند الحاجة. ويصل معدل استهلاك هذا المحرك للوقود إلى 9.5 لتر لكل 100 كم.





ولتصل لاندكروزر 70 إلى أعلى الجبال واقصى الحدود دون الحاجة للتزود بالوقود، فقد وفرت تويوتا عدة سعات لخزان الوقود، تبدأ من 90 لتر في النسخة ثلاثية الأبواب متعددة المهام، وتصل لـ 130 لتر في النسخة خماسية الأبواب متعددة المهام، وترتفع إلى 180 لتر في نسخة البيك آب أحادية الغمارة، وهو ما يضمن لك مسافة قيادة طويلة دون الحاجة لمراجعة الوقود.


وتأتي السيارة بنظام تعليق قوي يمكنه تحمل الخدمة الشاقة والكثير من المهام الصعبة، وبخاصة في المناطق الجبلية والطبيعة الصعبة، مع قدرة كبيرة على تحمل الحمولات الثقيلة، وتعزيز الراحة داخل المقصورة، حيث يعمل النظام على تقليل الاهتزازات وعزل المقصورة عن الطريق قدر المستطاع.





ولتقدم لاندكروزر 70 أداء متميز على الطرقات الوعرة، فهي مزودة بنظام دفع رباعي عالي الكفاءة، استطاع اثبات تفوقه لسنوات طويلة، بفضل الترس التفاضلي محدود الانغلاق (بنسخة البيك أب) الذي يحقق تحكم أفضل في قوة الجر ومزيد من الثبات للعجلات في المواقف الصعبة، وبالطبع المكابح القوية والمزودة بخاصية منع الانغلاق ABS (نسخة السقف الصلب).





ولتكتمل المتعة، ففئة "سوبر ديلوكس" الجديدة من لاندكروزر 70 تضع لمساتها اليابانية الخالصة، ومنها أضواء الـ DRL العصرية، والعجلات المعدنية رياضية التصميم، وشبكة التهوية معادة التصميم ذات المظهر الجذاب والتي يتوسطها شعار تويوتا اللامع، وأقواس العجلات المنتفخة بلون البدن، ولوح الحماية السفلي المزودة به نسخة السقف الصلب، وكذلك التطعيمات الخشبية على عجلة القيادة داخل المقصورة، والنظام الصوتي المتطور مع الشاشة العاملة باللمس قياس 7 بوصات والتي تضم كذلك نظام الملاحة.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا




2 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول
  • تيبتبيتيبتيبت

  • رشاد Oct 10, 2017

    السيارة المعروضة لاندكروز 70 ساموراي تويوتا الأخير ! كم سعرها وبالدولار الأمريكي ! ولكم الشكر والتقدير ؟ وإن أمكن عرض أسعار تلك السيارات المعروضة أعلاه من لاندكروز 70 بأنواعها - وبالدولار الأمريكي !