فورد إدج 2016 الجديدة كلياً ضمن معرض دبي الدولي للسيارات

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 7, 2015 شارك ذلك :

تُظهر سيارة فورد إدج الجديدة كلياً ما يحدث عندما ترتقي سيارة رائدة إلى مستويات أفضل. فتزخرالكروسوفر المتعدّدة الاستعمالات الأصليّة من فورد بالمزيد من التكنولوجيا، ومستويات أعلى من المهارة الحرفيّة، وديناميكيّة قيادة محسّنة بشكل ملحوظ. أصبحت سيارة فورد إدج 2016 مركبة أفضل من جميع النواحي، وستقوم بإطلالتها إقليمياً الاسبوع المقبل من خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

تُعتبر سيارة إدج 2016 جديدة كلياً من العجلات حتى السقف، وهي مصمّمة لإعادة تحديد المقاييس في فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات ذات صفّين من المقاعد. استناداً إلى قاعدة المركبات المتوسّطة الحجم العالميّة التي حقّقت نجاحاً كبيراً لدى فورد، تمّت إعادة تصوّر إدج وفق مظهر أكثر قوّة وطابع رياضيّ أكثر. كما تمّت إعادة تجهيز السيارة لتلبية التوقّعات العالية من حيث الجودة، وتمّت إعادة هندستها لإضافة المزيد من الميّزات والتكنولوجيا للحصول على تجربة قيادة ممتعة أكثر.

بفضل استخدام المزيد من الفولاذ فائق القوّة، يقدّم الهيكل الصلب لسيارة إدج الجديدة كلياً قاعدة أفضل تتلاءم تماماً مع نظام التعليق الجديد. مقارنةً بسيارة إدج 2014، يُظهر الطراز الجديد زيادةً في الصلابة قدرها 26 في المئة عند مواجهة قوى الثني، وزيادةً في الصلابة قدرها 16 في المئة عند مواجهة قوى الالتواء.

ويؤدّي هذا إلى تخفيض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة، ما يمنح عملاء سيارة إدج قيادة أكثر هدوءاً ومتانة. ونتيجة ذلك، فإنّ إدج ملائمة للتنقّلات اليوميّة، لكنّها جاهزة للانقضاض على الطرقات السريعة.

ستحظى سيارة إدج الجديدة كلياً بثلاث محرّكات اختياريّة، اثنان منها جديدان – محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر. كما سيتمّ تقديم محرّك V6 سعة 3.5 لتر ذي سحب طبيعيّ. وستترافق جميعها مع عادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.

تترافق المحرّكات الثلاثة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات من فورد مع وحدتين لنقل الحركة مثبتتين في المقود. كما سيحظى السائقون بالقدرة على اختيار التروس يدوياً من خلال وحدتين لنقل الحركة مستوحاتين من عالم سباقات السيارات مثبّتتين في المقود. وتتوفر وحدتي نقل الحركة بشكل قياسي في كافة الطرازات.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول