مراجعة سيارة شيفروليه إمبالا 2015 ... مجد السيدان الأمريكية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Sep 7, 2015 شارك ذلك :

السيارات- تسعى كافة السيارات لتحقيق المزيد من المبيعات واثبات تفوقها على منافسيها لضمان أن تستمر في المنافسة لأعوام طويلة، إلا أن البعض يضع المزيد من الاهداف خلال تلك الرحلة، ومنها تمثيل ثقافة بلاده، والحفاظ على الجينات الأصلية لما بدأ عليه، وكذلك مد رقمه القياسي الاهم على الإطلاق.

فشيفروليه إمبالا هي المثال الصريح على السيارة التي تسعى جاهدة للحفاظ على مجد سيارات السيدان الأمريكية، فهي أكثر سيدان أمريكية نجاحًا منذ 10 سنوات، وهي أكثر سيدان أمريكية مستمرة في المنافسة خلال 10 أجيال متتالية، وكذلك أكثر منافسيها قدرة على تمثيل تلك البلاد العاشقة للعضلات.

التصميم الخارجي

إذا رأيت سيارة ما يمكنك أن تتخيل ما إذا كانت ستصبح في المستقبل مجرد قطعة خردة قديمة لن يهتم بها أحد، أم ستتحول إلى قطعة كلاسيكية يقدرها الجميع ويحاول الحصول عليها.

فإمبالا الجديدة ليست فقط مجرد سيارة جذابة، بل المعادلة الكاملة لسيارة ستزداد قيمة مع الوقت، وبخاصة على جانب التصميم والذي يمثل لنا نقطة ضعف لا يمكن مقاومتها. فكافة الخطوط تتحدث الأمريكية بطلاقة، بداية من المصابيح الذكية ذات التصميم الحاد، ومرورًا بشبكة التهوية ذات الإطار الكرومي اللامع التي تحمل علامة شيفروليه في المنتصف، وحتى فتحات التهوية السفلية المطلية كذلك بالكروم، والصادم البارز ذو الخطوط الرياضية الحادة.

ومن غطاء المحرك الكبير ذو العضلات الكبيرة الذي يدل على قوة السيارة، إلى جانبي السيارة المدججين بخطوط القوة، وعجلات معدنية قياس 20 بوصة ذات تصميم جذاب، وكذلك مساحات زجاجية كبيرة يحيط بها المزيد من الكروم اللامع، وأقواس عجلات خلفية ضخمة تبرز شخصية السيارة وتزيدها فخامة.

الواجهة الخلفية لإمبالا التي تبدأ من القوائم الخلفية الانسيابية للسيارة، تنطلق بشعار الغزال القافز الشهير، وتنتهي بغطاء مساحة التخزين الخلفية ذو الحافة البارزة، وكذلك المصابيح تقليدية التصميم والتي تقلل من حدة السيارة وتعادل ضخامة الحجم، مع فتحات العادم الكبيرة على جانبي السيارة والذين استلهمتهم إمبالا من عهد العضلات القديم.

المقصورة والهدوء

تأتي مقصورة شيفروليه إمبالا الجديدة بتصميم فاخر يحاول وضع السيارة حيث انتهت السيدان الأمريكية. فعجلة القيادة رباعية الأذرع كبيرة الحجم، مع فوهة علوية كبيرة تكشف عن العدادات الأربعة ذات التصميم الجذاب كما اعتادت السيارات القديمة، وكذلك فتحات التهوية الكبيرة في الامام، والتطعيمات البلاستيكية المصممة لتبدو كالأخشاب حول لوحة القيادة.

كذلك اضافت شيفروليه بعض الكسوة الجلدية على لوحة القيادة، وبالطبع نظامها المعلوماتي الشهير MyLink الذي يتم التحكم فيه من خلال شاشة كبيرة تعمل باللمس، ومن اسفلها أزرار تحكم بسيطة في نظامي الصوت ومكيف الهواء. وللأسفل قليلًا تأتي عصا نقل الحركة والتي ربما لا تتناسق في الحجم مع بقية المقصورة، وحامل الأكواب على الجهة المقابلة للسائق والذي قد يصعب الوصول له خلال القيادة.

ولتحسين الهدوء داخل المقصورة، فقد اعتمدت شيفروليه على المزيد من أدوات عزل المقصورة، ومنها الخامات، وتصميم المقصورة، وكذلك ميكروفونات في سقف السيارة تتابع الضوضاء ومن ثم تحللها لتصدر موجات من النظام الصوتي مخالفة لهذه الضوضاء لتلغيها وتصير إمبالا أكثر هدوءًا.

المحرك والأمان

تعمل إمبالا بمحرك متطور ذو وزن معتدل والكثير من التقنيات ليقدم أداء جيد ومعدل استهلاك مناسب للوقود.

وهو محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان وعزم 358 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية. وبفضل الحقن المباشر للوقود والمزيد من تجهيزات المحرك، فمعدل استهلاك السيارة للوقود يصل إلى 8 لتر لكل 100 كم، وينخفض حتى 6 لترات لكل 100 كم على الطرقات السريعة، أو يزيد حتى 11.5 لتر لكل 100 كم داخل المدينة.

وتزود إمبالا بعدة تجهيزات للأمان، ومنها نظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية، ونظام المساعدة على الاصطفاف، ونظام الشد المسبق لأحزمة الأمان في الأمام، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام التنبيه لمرور المشاة بالخلف.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول