مراجعة سيارة باجاني هويرا 2015 ... خلق حلم جديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 29, 2015 شارك ذلك :

السيارات- عندما أسس هورشيو باجاني شركته لصناعة السيارات الفائقة، كان هدفه بناء سيارة أحلامه وجعلها واقع يجلب المزيد من السعادة إلى عالم السيارات، ويمنح محبي سيارات الأداء تجربة لم يشهدوها من قبل. وخلال رحلته لم يصل باجاني لما تمناه فقط، بل امتد الأمر ليصبح حلمه هو حلم كافة محبي السيارات.

فبعد أن بدأ رحلته مع زوندا، والتي كسرت الكثير من الأرقام القياسية في مسيرتها، قررت هورشيو أن يضيف هويرا إلى جانب زوندا، وليس بدلًا منها، فبحسب وصفه الأحلام لا تنتهي ولا يستبدل أيها الآخر، فكل حلم له رونقه الخاص.

التصميم والأيروديناميكية

استغرق فريق عمل باجاني 5 سنوات كامل لرسم شخصية وتصميم هويرا، 5 سنوات خرجت خلالها السيارة في 8 نماذج، منهم نموذجين تحولوا إلى سيارات بحجم كامل، وكل منهما مستقل وكامل بشكل يجعله سيارة جديدة كليًا قادرة على المنافسة، إلا أن أحدهم فقط هو ما نعرفه اليوم.

فأول عناصر التصميم التي حصلت عليها هويرا هو المصابيح الأمامية التي استمدتها من زوندا R، وهو مصابيح هجومية التصميم بسيطة للغاية تتحول من عدسة إضاءة ودائرة صغيرة تحمل ضوء الإشارات أو الأضواء المسائية. وتنساب الخطوط من حول المصابيح لتشكل المرايا الجانبية رائعة التصميم والتي تبدو كأوراق شجر متدلية من غصن، أو كقرون استشعار لخنفساء صغيرة.

وتستمر الواجهة في هجوميتها مع شبكة تهوية سفلية ضخمة تبدو كفك متوحش للخنفسة، مع إضاءة LED نهارية. أما على الجانبين تأتي العجلات المعدنية المصنعة من سبيكة ألمونيوم واحدة، وفتحات تهوية فخمة لتغذية المحرك بالهواء وتبريد المكابح الخلفية وناقل الحركة، ووصولًا إلى الواجهة الخلفية بمصابيح على شكل ورقة شجر تضيء كأشجار أعياد الميلاد بالـ LED، وفتحات العادم الرباعية في منتصف هويرا، إضافة إلى مشتت الهواء كبيرة الحجم في الأسفل، والكاربون فايبر الواضح في معظم أجزاء المقصورة.

على الجانب الأيروديناميكي، يمكنك احتساب هويرا ضمن أكثر السيارات ابهارًا في هذا المجال خلال العقد الماضي. فهويرا تعتمد على أربعة أجنحة متحركة في الأمام والخلف على يمين ويسار السيارة، حيث تخفض تلك الأجنحة في حالة التسارع لتقلل من احتكاك السيارة بالهواء، وترفعهم بزاوية محددة على السرعات المرتفعة لتعزز من ثبات السيارة، وترفعهم بالكامل في حالات التوقف لتعزز من قوة الكبح، وحتى تفتح أيهم في على الجانبين لتساعد السيارة على الانعطاف بسرعة كبيرة والحفاظ على ثباتها.

عالم جديد

داخل مقصورة هويرا، تشعرك وكأنك دخلت عالم جديد. فالجلود التي تكسو كل شيء، والألمونيوم والكاربون فايبر اللذين يطعمان كل قطعة في المقصورة، وحتى التصميمات المتميزة لكل شيء، بداية من عجلة القيادة التي تمزج الثلاثة عناصر، والعدادات المصنعة يدويًا، وحتى اسم هويرا المحفور يدويًا من قطعة ألمونيوم واحدة.

كذلك تأتي المقاعد الرياضية الكبيرة لتوفر لك مستوى استثنائي من الراحة والشعور بالتميز، مع فرش الأبواب الداخلي الفاخر، وكذلك الكونسول الوسطي الذي يضم شاشة معلومات تعمل باللمس، وفتحات تهوية كمحركات نفاثة توجه ناحية المقصورة، وكذلك مفاتيح تحكم من الألمونيوم ذات تصميم خاص.

المحرك والأداء

بفضل وزنها الاجمالي الذي لا يتخطى الـ 1350 كجم فقط، وبدنها المصنع من الكاربون فايبر، تقدم هويرا أداء استثنائي فائق.

وتعمل السيارة بمحرك من مرسيدس-AMG، وهو محرك V12 سعة 6 لترات ذو شحن توربيني بقوة 700 حصان وعزم 1000 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي من 7 سرعات ثنائي القابض يدفع بالعجلات الخلفية إلى أداء مذهل. ويصل وزن ناقل الحركة الرياضي 96 كجم فقط. وتعمل السيارة بإطارات بريللي P Zero يمكنها الانطلاق على سرعات تصل حتى 370 كم/س. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول