مراجعة سيارة رينو فلوانس 2015 ... الصفقة الأوروبية الناجحة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 11, 2015 شارك ذلك :

السيارات- يفضل الكثيرون اقتناء السيارات الأوروبية، كونها متميزة في تقنياتها وتصميماتها وكذلك تجربة القيادة المطورة بعناية لتمنحك الابتسامة طوال الرحلة، إلا أن الكثير من هذه السيارات ربما يتخطى ميزانيتك، أو يخرج من قائمة اختياراتك كونه أعلى من منافسيه سعرًا.

ومن بين السيارات الأوروبية التي تتفوق بقدر كبير على جانب القيمة مقابل السعر، رينو فلوانس الجديدة، والتي حصلت على نسخة محسنة، بمزيد من التجهيزات والإضافات، جعلت هذه الصفقة الأوروبية أكثر نجاحًا واغراء مما سبق، وأكثر قدرة على المنافسة.

النسخة المحسنة

ظهرت النسخة المحسنة من رينو فلوانس الجديدة خلال فعاليات معرض إسطنبول للسيارات 2012، واعتمدت السيارة على شخصيتها الأصلية لتحصل على المزيد من العصرية والتجهيزات، وكذلك المزيد من الخطوط الحادة والعصرية التي تدفعها إلى أعلى قوائم المتفوقين في فئة السيدان المدمج.

ففي المقدمة، حصلت السيارة على علامة رينو أكبر حجمًا من سابقتها، لتظهر اعتزاز السيارة بجنسيتها الفرنسية، إضافة إلى شبكة التهوية ذات الطلاء الأسود، والتي تمتد حتى أطراف المصابيح أنيقة التصميم المزودة بعدسات إضاءة وترسم شخصية السيارة بعناية أمام محبيها.

الصادم الأمامي كذلك حصل على بعض خطوط التصميم الجديدة، إضافة إلى الحليات الكرومية اللامعة على جانبيه، ومصابيح الـ LED النهارية، والتي تصل المقدمة بجانبي السيارة اللذين لم يحظا بالكثير من اللمسات، عدا المرايا الجانبية المزودة بإشارات انعطاف جديدة، والعجلات المعدنية الرياضية التي أصبحت تذكرنا بالجيل السابق من ميجان.

ومن المقدمة إلى الواجهة الخلفية التي لم تحظى بأية تعديلات تذكر، عدا بعض اللمسات البسيطة، لتحافظ فلوانس على هويتها.

وتتمتع رينو فلوانس منذ انطلاقتها بمقصورة متميزة التصميم، وذات جودة بناء جيدة ومستوى عزل مناسب، وهو ما جعل التعديلات التي أدخلت عليها في النسخة المعدلة أقل ما يمكن. فالمقصورة قد حصلت على خيارات جديدة للكسوة، ولوحة عدادات إلكترونية لكافة الطرازات، إضافة إلى بعض اللمسات الطفيفة التي جعلتها أكثر عصرية.

المحرك والأداء

تتوفر رينو فلوانس بخيارين من المحركات، كل منهم يقدم أداء مناسب ومعدل استهلاك جيد للوقود، وهو ما يتيح لمشتري السيارة حرية المعادلة بين القوة والاقتصادية.

المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 117 حصان وعزم 156 نيوتن. متر، وهو محرك قادر على التسارع لسرعة 100 كم/س خلال 11.9 ثانية وحتى الوصول لسرعة قصوى 175 كم/س، إضافة إلى معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 6.4 لتر لكل 100 كم في المتوسط.

المحرك الثاني سعة 2 لتر تصل قوته إلى 143 حصان مع عزم 195 نيوتن. متر، وهو ما يمنحك تسارع لـ 100 كم/س خلال 10.1 ثانية، وسرعة قصوى تقدر بـ 195 كم/س، ومع ذلك يبقى معدل استهلاك هذا المحرك للوقود عند 7.7 لتر لكل 100 كم، وهو معدل جيد، ويمكن أن يصل المعدل حتى 6.1 لتر لكل 100 كم عند القيادة على الطرقات السريعة.




1 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول