تعرف على سيارات الفورميلا 1 الجديدة لعام 2015

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Feb 2, 2015 شارك ذلك :

السيارات- يستعد عالم السرعة لاستقبال موسم جديد من بطولة الفورميلا 1، والتي تعتبر الفئة الاعلى والأسرع من سباقات السيارات، حيث تصل تقنية السيارات الى قمة تطورها، ويكسر التفوق الهندسي كافة الحدود المعروفة في هذا المجال.

وكعادة الفورميلا 1 كل عام، فقد حظيت الرياضة ببعض التعديلات على قوانين المنافسة، وقواعد بناء السيارات، والتي تتضمن على جانب التصميم للسيارات الجديدة، رفع الحد الأدنى من الوزن ليصل إلى 702 كجم دون الوقود، مع تعديل على موصفات الأنف المنخفضة للسيارات لزيادة معدلات الأمان، ومنع الأشكال الغريبة للأنوف التي رأيناها خلال الموسم الماضي.

فكيف انعكست تلك القواعد الجديدة على تصميمات الفورميلا 1؟

مرسيدس AMG W06 Hybrid Silver Arrow

يحاول أبطال الفورميلا 1 لعام 2014 بكل جهد الدفاع عن لقبهم لعام جديد، حيث تمتعت مرسيدس بسيطرة كاملة على السباقات خلال العام المضي، وهي مهمة ستصبح أكثر صعوبة هذا العام، وبخاصة بعد رفع الحظر عن تطوير المحركات. فالسيارة الجديدة حظت ببعض التعديلات الطفيفة على حلتها التسابقية، تتضمن تبديل تصميم الراعي الرئيسي بتروناس على الجانبين، وتبديل تصميم شعار مرسيدس على غطاء المحرك الخلفي، إضافة الى الجناح الأمامي الأكبر، والمقدمة التي أصبحت أكثر انسيابية وأقل عرضًا من السابق.

ريد بول RB11

بعد سيطرتهم لأعوام أربعة كاملة على بطولتي الفورميلا 1 للصناع والسائقين، عانى فريق ريد بول العام الماضي بموسم صعب، حاولوا خلاله اللحاق بمرسيدس دون جدوى، وهو ما دفعهم هذا العام للعمل على تطوير سيارتهم بشكل مكثف، ليحتفظوا بالأسرار حتى اللحظة الأخيرة، ويقدموا سياراتهم خلال اختبارات ما قبل الموسم بطلاء خاص يخفي كافة تفاصيل السيارة، مع وعد بان تظهر السيارة خلال سباق مولبورن بلونها الأزرق المعتاد.

ويليامز FW37

كما يشير الاسم، فهذه هي السيارة رقم 37 التي ينافس بها فريق ويليامز في الفورميلا 1، والتي تستعد لموسم قد يكون الأكثر نجاحًا لويليامز منذ سنوات طويلة. فخلال العام الماضي استطاع الفريق اظهار قوة كبيرة في مواجهة بقية الفرق، مع وعد بمزيد من التطور هذا الموسم للحاق بمرسيدس، وربما منافستها بشكل مباشر!

ماكلارين MP4-30

بعيدًا عن المقدمة الانسيابية الجديدة، والخط الأحمر المار حول الأنف والمقصورة، ربما لن يلفت نظرك أي شيء جديد في سيارة ماكلارين لموسم 2015 إلا كلمة هوندا. فعلى الرغم من أن التعاون الجديد بين ماكلارين وهوندا لاقى من الدعاية والزخم ما يخفي، إلا أن تصميم السيارة الجديدة لم يلاقي التوقعات، ولم يعطي سيارة ماكلارين الطلة القوية التي توقعها محبيها، وهو ما دفع الفريق للإعلان عن نيته تغيير حلة السيارة التسابقية، دون الإعلان عن توقيت الكشف عن هذا التصميم الجديد.

فيراري SF15-T

يعاني الحصان الإيطالي الجامح من كبوة كبيرة، أطاحت بالكثير من أعضاء الفريق، وعلى رأسهم السائق فرناندو ألونسو، لتتعافى فيراري وتقدم سيارة جديدة تعد بكونها ستحقق تقدم كبير مقارنة بالأداء المتواضع للعام الماضي. حيث تأتي السيارة بالحلة التسابقية الحمراء المعتادة من فيراري، مع مقدمة أكثر انسيابية وأجمل تصميمًا من العام السابق، وشخصية ربما تكون الأكثر قوة منذ سنوات.

فورس إنديا VJM08

كما هو الحال مع ويليامز، تسعى فورس إنديا لاستغلال محرك مرسيدس الذي تمتلكه للوصول الى قمة المنافسة، وهو ما دفع الفريق للعمل على مستوى جديد من التطوير، لترتفي فوق المركز السادس في ترتيب البطولة. وعلى الرغم من عمل الفريق بكل جهد، إلا ان فورس إنديا لم يكشف عن سيارته حتى الآن، واكتفى الفريق بالكشف عن الحلة التسابقية الجديدة، مستخدمًا سيارة العام الماضي، إضافة الى إعلان الفريق عدم مشاركته في التجاري الأولى لما قبل الموسم بخيريز، وتأجيل المشاركة حتى التجارب الثانية ببرشلونا.

تورو روسو STR10

يرى الكثيرون فريق تورو روسو كمجرد قاعدة اختبارات وتجهيز لفريق ريد بول، إلا أن تورور روسو هذا العام تستعد لاستبدال المقاعد مع الفرق التي تسبقها بمزيد من القوة والطموح، وبخاصة بالسيارة الجديدة التي وصفها الفريق بكونها الأفضل على الإطلاق في تاريخهم. فعلى جانب التصميم وكعادتها، تعمل سيارة تورو روسو بنجاح على تسويق ريد بول، وتستمد قوة تصميمها من الثور الأحمر الهائج الذي يمتطي محركها، ويندفع بقرونه إلى مقدمة السيارة المدببة والجناح الأمامي كبير الحجم.

لوتس E23 Hybrid

بعد عامين من التألق خلال 2012 و2013، تراجعت لوتس بشكل كبير خلال الموسم الماضي، إلا أن هذا التراجع لن يدون طويلًا بحسب الفريق، حيث استطاعت لوتس أن تضمن لنفسها محرك مرسيدس للمنافسة في الموسم الجديد، مع تصميم نعتقد أنه الأفضل من حيث المظهر بين كافة سيارات هذا العام، بمزيد الألوان الذهبي والأسود والأحمر، إلا أن الأمر يعود إلى فعالية هذا التصميم بالطبع وليس مجرد المظهر.

ساوبر C34

تراجع فريق ساوبر خلال العام الماضي إلى أبعد حد ممكن، ليشهد واحد من أسوء المواسم على الإطلاق، وهو ما دفع الفريق إلى القيام بعملية تغيير كاملة، تتضمن حتى التخلص من الحلة التسابقية للفريق، والتحول إلى ألوان الراعي الجديد الخاص بسائقه فيليب ناصر، وهما الأزرق والأصفر، ليعود الفريق بمساعده محرك فيراري للحصول على النقاط من جديد، والتعافي مما مر به مؤخرًا.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول