سكوديريا فيراري تطلق رسمياً سيارتها SF15-T للفورميلا وان

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jan 31, 2015 شارك ذلك :

السيارات – تعتبر سكوديريا فيراري أحد أكبر الأسماء في تاريخ سباقات الفورميلا 1 ، إذ حققت الفوز في 221 سباق جائزة كبري من عام 1950 حتي اليوم ، وتستعد فيراري للعودة بقوة من جديد لموسم 2015 من الفورميلا 1 بسيارتها المميزة SF15-T. ولم تحقق سكوديريا فيراري نتائج جيدة في الموسم الماضي ، إذ لم تتمكن من الفوز بأية سباقات كبري خلال الموسم ، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عام 1993 ، والسبب الوحيد الذي جعل سكوديريا فيراري تحقق 216 نقطة في موسم 2014 وتحل في المركز الرابع مهارة سائقها فرناندو ألونزوا.

وقال المدير الفني للفريق ، جيمس أليسون أنهم تأكدوا من تلافي نقاط الضعف التي ظهرت في سيارة الفريق في موسم 2014 من خلال السيارة الجديدة للموسم الجديد. ولم يرتبط التحديث للسيارة الجديدة بجوانب الأيروديناميكية فقط ولكن كذلك بنواحي تحسين التبريد مع وحدة طاقة أفضل. وأكد أليسون أن عملية نقل القوة لم تكن مرضية في العام الماضي إذ كان من الصعب علي السائقين الحصول علي استجابة دواسة الوقود التي يريدونها ، ولكن هذا الأمر تحسن كثيراً في السيارة SF15-T .

واعترف أليسون كذلك أنه من بين نقاط الضعف الأخري في سيارة موسم 2014 أن كمية الطاقة الكهربائية القابلة للاستعادة من الشاحن التوربيني لم تكن كافية لتوليد مستويات قوة منافسة خلال السباقات. وأضاف أن هذا الأمر جعلهم يغيرون من تصميم المحرك لجعل هناك توافق بين الجودة و الأداء السباقي. أما مدير الفريق ، ماوريتسيو أريفابيني فقال أنه يتوقع الفوز بما لا يقل عن سباقي جائزة كبري خلال الموسم الجديد ، فيما تأتي السيارة الجديدة أجمل من السابقة ، بما لا يمكن معه للسائقين سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن الانتظار من أجل قيادتها. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول