مراجعة سيارة GMC يوكون 2015 ... جيل جديد من استقلالية الدفع الرباعي

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 15, 2014 شارك ذلك :

السيارات- عادة ما يعاني الأبطال في البطولات الأوليمبية الكبرى من مشكلة كبيرة، فقد يضيع جهد سنوات من العمل والجهد الذي بذله حامل الميدالية الفضية هباء كونه أصبح مجرد وصيف للمركز الأول، ويظل لقب الوصيف يطارده وكأنه مجرد ظل لذاك الذي سبقه بعدة نقاط في منافسة طويلة. وفي عالم السيارات، تضيع الكثير من النماذج الناجحة وسط الزحام، فقط لكونها تستخدم قاعدة بناء مشتركة مع طرازات أخرى أكثر انتشارًا.

فـ GMC يوكون ربما تكون واحدة من سيارات مجموعة جنرال موتورز متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، إلا أن لديها من العضلات والذكاء الهندسي ما يجعلها تستحق أكثر من تصنيفها بتلك الطريقة، فيوكون لم تعد تعيش في ظل قاعدة بناء جنرال موتورز وحسب، بل أصبحت تبحث عن الاستقلالية بحق.

شخصية جديدة

يأتي الجيل الجديد من GMC يوكون ليقدم المزيد من القدرات والتحسينات، فالسيارة أصبحت تعتمد بشكل أكبر على التقنية لتخرج من عباءة التقليدية التي أردتها لأعوام طويلة.

فيوكون الجديدة قد تم إعادة تطويرها بالكامل لتقدم نفس الجينات التي اعتاد عليها محبيها، ولكن في قالب جديد أكثر قوة، ويبرز هذا التوجه في شخصية السيارة التصميمية الجديدة التي تبدأ من شبكة التهوية الكرومية كبيرة الحجم الحاملة لشعار GMC بحجم كبير وباللون الاحمر بارزًا في وجه منافسيها، إضافة الى المصابيح ذات التصميم الجذاب والتي تضم إضاءة LED نهارية، وعدسة أساسية للإضاءة، مع تصميم يتماشى مع بقية تصميم المقدمة.

ومن غطاء المحرك مفتول العضلات المصنع من الألمونيوم والذي يخفي تحته المحرك الـ V8، تنطلق الخطوط البارزة على الجانبين كاشفة عن حجم السيارة الكبير، والأبواب كلاسيكية التصميم التي تسمح بعملية دخول وخروج سلسلة من المقصورة، والأعتاب الجانبية الكهربائية المتوفرة في طراز دينالي والتي تمتد لتسهل عملية الصعود للمقصورة، وكذلك المساحات الزجاجية الكبيرة المتوفرة لكافة صفوف المقاعد. كذلك يمكنك ان تلاحظ العجلات المعدنية اللامعة والتي لازالت تحتفظ بتلك الروح الأمريكية الخاصة ولا تخطئ معها الأعين شخصية يوكون، حيث تتوفر العجلات بقياسات 18 و20 و22 بوصة بتصميمات مختلفة لكل طراز.

ومن خطوط السقف المستقيمة المرتفعة، تصل الى الواجهة الخلفية ليوكون التي تتبنى تصميم كلاسيكي لا يبرز منه الا المصابيح الخلفية الشفافة ذات التصميم الملفت، والجناح الخلفي العلوي الذي يعمل أضواء التوقف لمزيد من الأمان في ظروف الرؤية الصعبة.

كذلك يمكنك ملاحظة بكل سهولة زيادة طول قاعدة العجلات ليوكون الجديدة، والتي أصبحت أطول بـ 35.5 سم، مع إجمالي زيادة في طول السيارة يبلغ أكثر من 50 سم، لتوفير المزيد من المساحات الداخلية للركاب، وخاصة في صف المقاعد الثالث.

أكثر رحابة ورفاهية

يمكنك أن تدرك مدى اهتمام GMC بمقصورة يوكون من اللحظة التي ستفتح فيها أي من أبواب تلك السيارة، فالأبواب كبيرة وتفتح بزوايا واسعة تسمح لك بالدخول والخروج من المقصورة بكل راحة، ورائحة الجلد والتجهيزات البارزة في كل ركن من أركان المقصورة ستؤكد تلك الفكرة.

البداية من تصميم المقصورة والتي أصبحت أكثر فخامة وعصرية من ذي قبل بفارق ملحوظ، بداية من الأزرار التي أصبحت تحتل نسبة كبيرة من المقصورة، وحتى شاشة المعلومات العاملة باللمس التي أصبحت تحتل الكونسول الوسطي قياس 8 بوصات، وكذلك التطعيمات الخشبية والكسوة الجلدية للمقاعد وعجلة القيادة والتي ارتقت من مستوى فخامة السيارة بنسبة كبيرة.

كذلك حرصت يوكون على توفير المزيد من المساحات داخل المقصورة، سواء للركاب او مساحات التخزين التي أصبحت تحيط بالمقصورة، مع المقاعد القابلة للطي آليًا والتي توفر المزيد من المساحة في الخلف، إضافة الى باب التحميل الخلفي الذي يفتح ويغلق آليا بضغطة زر.

تتوفر يوكون بنظام IntelliLink المعلوماتي الذي يتيح لك التحكم في كافة وظائف السيارة من خلال شاشة معلومات تعمل باللمس قياس 8 بوصات، مع نظام ملاحة متطور، ومداخل متعددة لأجهزة الوسائط تتضمن مدخل USB وقارئ كروت ذاكرة، ومخارج كهرباء تتضمن ثلاث مخارج بقدرة 110 فولت لدعم الأجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها. كذلك يمكن تجهيز المقصورة بنظام ترفيه يدعم أقراص البلو راي والدي في دي مع شاشات عرض مزدوجة في الخلف في طراز يوكون XL.

العائلة أولًا

كونها سيارة متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، فيوكون تسعى دومًا للحفاظ على ركابها وحمايتهم طوال الوقت، وهو ما دفع GMC لتقديم الكثير من تقنيات السلامة والامان في يوكون الجديدة.

فالجيل الجديد من يوكون يقدم قاعدة بناء وبدن محسنين بالكامل، فالبدن الجديد مصنع من 75% صلب عالي الصلابة، مع تصميم هندسي متطور، يضمن للسيارة قوة كبيرة للبدن، مع مستوى مرتفع من الهدوء وراحة الركوب، وذلك عن طريق زيادة طول قاعدة العجلات، وزيادة المسافة العرضية بين العجلات، مع اعتماد عجلات معدنية أكثر عرضًا من السابق.

كذلك حصلت السيارة على نظام دعم للمقود كهربائي جديد يمنح السائق المزيد من التحكم في يوكون طوال الوقت، وترس تفاضلي آلي الغلق، ونظام StabiliTrak الإلكتروني للثبات، ونظام خاص لقطر الأجسام خلف السيارة، ونظام التحكم في ثبات المقطورة، ونظام منع السيارة من الإنزلاق على المنحدرات. كذلك حصلت يوكون على أقراص مكابح بخاصية Duralife التي تمنحك ضعف العمر الافتراضي للمكابح، مع إعادة تصميم لبدالات المكابح لتعطيك شعور مختلف عند الضغط عليها يمنحك المزيد من الثقة في أداء المكابح.

أما نظام التعليق، فقد حصلت يوكون على الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي في الركوب، والذي يعمل على قراءة حالة الطريق مرة كل ملي ثانية ويعدل من وضعية نظام التعليق كل 5 ملي ثانية لتوفير أفضل مزيج بين الراحة والهدوء والثبات على الطريق.

وتستمر تجهيزات الامان في يوكون لتتضمن نظام رادار لمراقبة الطريق أمامك، ومن ثم التدخل في حال كانت السيارة على وشك الاصطدام بأي جسم فيتم تفعيل المكابح تلقائيًا بعد تحذير السائق، الى جانب نظام مراقبة الحارة المرورية والتحذير عند الانحراف عنها، ونظام مراقبة المشاة العابرين خلف السيارة، ونظام المساعدة في الاصطفاف، ونظام مثبت السرعة التفاعلي الذي يمنحك القدرة على اتباع السيارة التي أمامك ما إذا زادت من سرعتها او توقفت دون تدخل من السائق.

القوة والأداء

تقدم عائلة يوكون الجديدة كليًا المزيد من القوة والاقتصادية في التشغيل، حيث تعتمد السيارة على عائلة محركات إيكو تيك 3 الجديدة.

فيوكون تعمل بمحرك V8 سعة 5.3 لتر ذو الحقن المباشر للوقود، بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن.متر، والذي يتضمن كذلك الكثير من التقنيات المتطورة، كنظام غلق الأسطوانات عند عدم الحاجة لها، ونظام تعديل توقيتات الصمامات المستمر، وهو ما يوفر لك القدر المناسب من القوة والعزم مع توفير استهلاك الوقود طوال الوقت وبشكل فعال.

كذلك تتوفر السيارة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مصنع من الألمونيوم، بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن.متر، ليوفر المزيد من خفة الوزن والمزيد من القوة للباحثين عن الأداء الاستثنائي ليوكون. ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالقوة الى العجلات الخلفية أو العجلات الأربعة حسب الطراز.




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول