دودج تشارجر RT NHRA الطريفة تريكم كيف يمكنها حرق إطاراتها في SEMA

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Nov 9, 2014 شارك ذلك :

السيارات – قدمت مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيل نسخة معادة التصميم بشكل كامل من سيارتها دودج تشارجر ، ولكنها هذه المرة لا تستهدف المبيعات التقليدية لعملائها المعتادين ، لأن التعديل الذي أدخل عليها حولها إلي سيارات سباقات تسارع طريفة لتظهر قدراتها في معرض SEMA 2014 في لاس فيجاس بجانب استعدادها لحرق إطاراتها في سباقات NHRA العام المقبل. ونبدأ مع شكل السيارة الذي يبدو مثل سيارات التسارع الأخري التي تخصص لسباقات الربع ميل ، ولكن هذه أول مرة يعاد فيها تصميم هذه السيارة بشكل كامل من ناحية الجانب السباقي الأيروديناميكي منذ عام 2006 حسب قول دودج.

وتأتي السيارة بحلة موبار الخارجية باللونين الأحمر والأسود ، وتحمل اسم دودج تشارجر RT NHRA Funny Car . وتتشارك السيارة المقدمة والمؤخرة في التصميم مع شقيقتها القانونية للسير علي الطرق . بينما يستهدف تصميم السيارة الجديد جعل بدنها أقوي وأخف وزناً دون التخلي عن الجانب الأيروديناميكي من خلال الاعتماد علي خامات مثل الكيفلار وألياف الكربون . كما قام المهندسون بتحسين الأمور أكثر من خلال تحريك مقصورة السيارة للخلف قليلاً ، وزيادة ارتفاع المحرك لتحسين قدرة السائق علي الرؤية.

وقد تم اختبار السيارة في أنفاق الرياح مع اختبارها في قطع مسافة الربع ميل علي حلبة NHRA عبر قيادة سائق فريق دون شوماخر رايسينج ، مات هاجان الذي أبدي اعجابه بتصميم السيارة وتعديلات شكلها بجانب التحسن الكبيرة في الرؤية مؤكداً أن من يقود هذه السيارة سيكون من المحظوظين. ويذكر أن تشارجر كانت أحد السيارات التي قطعت مسافة الربع ميل في 3.9 ثانية في عام 2011 . ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت حتي تثبت هذه النسخة الجديدة من السيارة نفسها في المسابقات ، إذ ستظهر عبر فريق دون شوماخر في الفترة من 5 إلي 9 فبراير في بطولة Winternationals 2015 علي مضمار أوتو كلوب في بومونا بكاليفورنيا. 




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول