فيديو : تويوتا تعيد إحياء لاند كروزر 70 الأصلية لعام واحد في اليابان

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Aug 26, 2014 شارك ذلك :

السيارات – من أجل الاحتفال بمرور 30 عاماً علي إطلاق لاند كروزر 70 ، أعلنت تويوتا أنها سوف تقوم بإعادة تصنيع النموذج الأصلي من السيارة لمدة عام واحد في اليابان. ويعود السبب في ذلك لوجود طلب قوي من العملاء في اليابان علي هذا الموديل الذي أوقف إنتاجه في عام 2004 في السوق المحلية هناك. وتتوقع تويوتا أن تتلقي 200 طلب لشراء السيارة بصورة شهرية . وسوف تتاح لاند كروزر 70 كسيارة فان بأربعة أبواب ، ولأول مرة في اليابان ستتاح في صورة الشاحنة البيك أب بالمقصورة المزدوجة . وسوف يصنع كلا الإصدارين في مصنع يوشيوارا في اليابان.

وقد أطلقت هذه السيارة لأول مرة في اليابان في عام 1984 ، وتتمتع السيارة المخصصة للطرق الوعرة بمواصفات توازي مهامها وقدرتها علي التحمل بجانب التصميم الذي يعطيها القوة والاستمرارية. وتأتي السيارة في اصداريها بمحرك V6 بنزين سعة 4 لتر ونظام دفع رباعي جزئي. ويتمتع المحرك بتكنولوجيا VVT-I ومكونات من الألومنيوم ، ويولد قوة تبلغ 228 حصان وعزم دوران 360 نيوتن.متر. وقد ذكرت تويوتا أن السيارة تحقق استهلاك وقود يبلغ 15.1 لتر وقود لكل 100 كم ، فيما يرتبط المحرك بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات.

وسيلاحظ عشاق لاند كروزر 70 وجود بعض الإضافات الحديثة علي النسخة الأصلية من السيارة سواء في الخارج أو الداخل. وتتمتع واجهة السيارة بشبكة تهوية محسنة وكذلك غطاء محرك مطور ، بينما حصلت المصابيح الأمامية الحديثة علي مصابيح إشارة . كما أضافت تويوتا شعار تذكاري للاحتفال بمرور 30 عام علي جانبي السيارة . وتشمل ميزات السلامة في السيارة وسائد هوائية وABS .

وبجانب لاند كروزر 70 التي أعادت الشركة إحيائها ، أطلقت تويوتا كذلك نسختين خاصتين من لاند كروزر ZX Bruno Cross الحالية ولاند كروزر Prado TX Argento Cross ، وكلا النسختين متاحتين فقط للسوق الياباني. وتستند نسخة Prado TX Argento Cross للاند كروزر ZX ، وتتميز بطلاء معدني كرومي سوبر ، عجلات ألومنيوم ، جلد نابا الفاخر في المقاعد ومرايا جانبية مطلية. أما ZX Bruno Cross ، فتستند لنسخة لاند كروزر برادو TX ، وتتميز بألوان فضية وسوداء وأغطية مقاعد وقضبان علي السقف ،كما تتمتع بطلاء رمادي داكن معدني حصري للعجلات. 




1 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول