دودج تشارجر SRT هيل كات تنطلق كأسرع وأقوى سيارة سيدان في العالم

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 16, 2014 شارك ذلك :

السيارات- قررت دودج أن تحل الأغلال عن وحشها المنتظر وتكشف عن كافة الصور والتفاصيل لسيارتها تشارجر SRT هيل كات 2015 لتبدأ حرب جديدة لأحصنة القوة في عالم السيارات اليدان.

فالسيارة الجديدة والتي تصفها دودج بأنها الأسرع والأكثر قوة بين كافة سيارات السيدان في العالم تأتي بمحرك V8 ذو شحن فائق (سوبر تشارجر) سعة 6.2 لتر بقوة تصل إلى 707 حصان وعزم 880 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يمكنها من التسارع خلال مسافة الربع ميل خلال 11 ثانية قبل الوصول لسرعة قصوى تقدر بـ 328 كم/س، مع قدرتها على التسارع من الثبات إلى سرعة 160 كم/س ومن ثم التوقف مرة أخرى خلال أقل من 13 ثانية.

وإلى جانب القلب القوي الذي حصلت عليه هيل كات الجديدة، فد تم إعادة تصميم بعض الأجزاء في السيارة لتصبح أكثر هجومية وتناسب شخصيتها محركها الجديد، فغطاء المحرك الجديد المصنع من الألمونيوم والذي يحتوي على فتحات تهوية وفتحات لطرد الحرارة للسيطرة على حرارة المحرك الغاضب. كذلك حصلت السيارة على مصد خلفي جديد، وجناح يعتلي غطاء صندوق الأمتعة، وفتحات عادم ثنائية، وعجلات معدنية مصنعة من الألمونيوم قياس 20 بوصة مع إطاراتP Zero من بريللي.

وتمتد التحسينات إلى المقصورة، حيث حصلت تشارجر على عجلة قيادة ذات قاعدة مسطحة، وكذلك مقاعد ذاتية التهوية والتدفئة مغطاة بجلد النابا والألكانتارا، إضافة إلى شاشة معلومات، ونظام صوتي من هارمون كاردون مكون من 18 سماعة، وكذلك نظام Uconnect المعلوماتي بشاشة قياس 8.4 بوصة.

ومن المقرر تصل دودج تشارجر SRT هيل كات إلى خطوط الإنتاج بداية العام المقبل، على أن يتم إعلان الأسعار الرسمية للسيارة قبل موعد الإطلاق الرسمي.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول