​سكودا سكالا 2019 الجديدة تقدم عالمياً للمرة الأولى كبديل لرابيد

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Dec 6, 2018 شارك ذلك :

السيارات – كشفت شركة سكودا التشيكية عن سيارتها الجديدة سكالا بديلة موديلات رابيد في السوق العالمي ، وتعتبر السيارة الجديدة الهاتشباك المدمجة أكثر رقياً ، ويأتي الكشف عن السيارة بشكل مفاجيء لأن أول التفاصيل التي ظهرت حولها كانت في شهر يوليو الماضي فقط ، فيما ينتظر ظهورها كذلك في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس 2019.

وتأتي السيارة الجديدة بطول يبلغ 4.362 متر وعرض 1.793 متر وارتفاع 1.471 متر وهي تأتي أطول وأعرض وأكثر ارتفاعاً من رابيد سبيس باك مع قاعدة عجلات بطول 2.649 متر وهي أطول كذلك من موديل رابيد سبيس باك وهو ما يوفر مقصورة داخلية أكثر اتساعاً ويدعم ذلك اعتماد السيارة على قاعدة البناء MQB A0 . وتوفر السيارة مزيد من الرحابة للركاب بالاضافة الي زيادة السعة التخزينية في الخلف من 415 لتر الي 467 لتر وتزيد السعة الي 1410 لتر بطي المقاعد الخلفية بزيادة 30 لتر عن رابيد سبيس باك.

وتتميز السيارة بالتصميم الجذاب الذي يجعلها منافس لفولكس فاجن جولف وفورد فوكاس وسيات ليون وكيا سييد وهيونداي i30. وقالت سكودا أن سكالا تمهد الطريق للغة تصميم جديدة سوف تظهر في السنوات المقبلة وتأتي السيارة بملامح مشتركة مع موديل Vision RS التجريبي كما أعلنت الشركة تجهيزها لتقديم نسخة RS من سكالا لتكون أكثر سخونة.

وتتميز السيارة بمحركات ونواقل حركة مألوفة في مجموعة فولكس فاجن والموديل الأساسي يأتي بمحرك سعة 1 لتر ثلاثي الاسطوانات TSI بقوة 95 حصان وناقل مانيوال من 5 سرعات كما توجد نسخة من نفس المحرك بقوة 115 حصان وناقل مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك DSG من 7 سرعات اختياري.

أما المحرك TSI سعة 1.5 لتر فيأتي بقوة 150 حصان وناقل مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك DSG من 7 سرعات كما توجد نسخة محرك 1.6 لتر ديزل بقوة 115 حصان بنفس النواقل.وبحلول نهاية عام 2019 سيقدم محرك غاز طبيعي للسيارة 1 لتر بقوة 90 حصان وناقل مانيوال 6 سرعات .

وفي المقصورة تأتي السيارة بخامات عالية الجودة وتقنيات عديدة مع عدادات رقمية بالكامل بصورة اختيارية قياس 10.25 بوصة وشاشة 9.2 بوصة وتأتي السيارة بمصابيح أمامية ليد كاملة وكذلك مصابيح خلفية ليد مع مصابيح اشارة ديناميكية مع نظام رياضي للتحكم في الشاسيه ، وستبدأ مبيعات السيارة في أوروبا في الربع الثاني من عام 2019.




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول