كيا سول 2020 تقدم رسمياً في لوس أنجلوس بنسخ رياضية وشرسة

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Nov 29, 2018 شارك ذلك :

السيارات – بعد خمسة سنوات من تواجدها في السوق, بات على سيارة كيا في الجيل الثاني منها الخروج من الخدمة لافساح المجال أمام موديل جديد كلياً والذي يحتفظ ببعض الغرابة في تصميم النسخ السابقة من السيارة مع تصميم مختلف للواجهة الأمامية التي تبدو أكثر غرابة من السابق مع مصابيح أمامية علوية رفيعة ومصابيح أكبر في الجزء السفلي من الصادم الامامي وشبكة التهوية الأكبر من السابق التي تعطي السيارة الكروس أوفر التي تحمل تصميم مربع شكل أكثر قوة.

كما يتوفر للسيارة السقف الانسيابي المائل للخلف مع حروف سول على القوائم الخلفية في السيارة الأنيقة . وتشير العلامة الكورية الجنوبية إلى أن القوائم الخلفية تم تصميمها لتشبه أجنحة الطائرة ، في حين تبقى السيارة على تصميم المصابيح الخلفية العمودية كما في الموديل السابق . كما سيقدم الجيل الجديد في نسخ GT-Line و X-Line الجديدة. وهذه النسخ متوفرة بالفعل على بعض طرازات الشركة في أوروبا وتجلب مجموعة متنوعة من تعديلات التصميم للجزء الخارجي الرياضي .

ومن حيث الحجم ، تحتفظ سول الجديدة بعرض و ارتفاع سابقتها بينما تكتسب 5.6 سنتيمترات تقريبا في الطول. ويصل طولها الآن إلى (4.19 متر) ، وقد ذهب جزء من الزيادة إلى قاعدة العجلات ، التي تبلغ الآن (2.6 متر) أو (3 سم) أكثر من ذي قبل. وفي حين أن المساحة الأمامية قد زادت بمقدار (0.5 سم) ، سيصاب الركاب الذين يجلسون في الخلف بخيبة أمل لسماع مساحة الأرجل التي انخفضت بنسبة (0.7 سم). ليس هذا فقط ، ولكن الإرتفاع الأمامي هو أقل بنسبة (0.5 سم) في حين أن الإرتفاع الخلفي إلى جانب المساحة للكتف لكل من الركاب في الأمام والخلف لم تتغير.

سيسعدنا سماع أن الجيل الثالث من "سول" سيكون رفيق أفضل في الرحلات الطويلة بفضل سعة تخزين أكبر في الخلف تبلغ 23.8 قدم مكعب أو 5 قدم مكعب أكثر من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الباب الخلفي أوسع وأقل ارتفاعا ، لذا سيكون من الأسهل وضع الأمتعة.

وسيتوفر للسيارة محرك سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصانًا وعزم دوران يبلغ 179 نيوتن متر أو محرك بشاحن توربيني 1.6 لتر بقوة 201 حصان و 264 نيوتن متر . والمحرك الأول يأتي مع ناقل ذو ست سرعات مانيوال أو ناقل حركة اختياري CVT, بينما المحرك التوربيني مرتبط بشكل حصري بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ، مزدوج القابض.

ووعدت كيا بأن قاعدة البناء الجديدة بالكامل ستجلب الفوائد من ناحية التعامل والراحة مع تقليل مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH). أما في السيارات ذات الاصدارات الأعلى من سول ، فإن المقصورة الداخلية مزودة بشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ، مع نظم Android Auto و Apple CarPlay. هناك أيضاً شاشة عرض 8 بوصة رأسية ونظام صوت هارمان كاردون مع 10 مكبرات للصوت بقوة 640 واط أو ضعف ما تنتجه سول السابقة.

كما يوجد في الداخل نظام تغيير اضاءة حسب مزاج السائق وتشمل حالات عديدة سواء الرومانسية أو السفر أو الحفلات أو القهوة أو ميدنايت. وبعد عرضها الأول في معرض لوس أنجلوس للسيارات ، سيتم طرح سول التي تم تجديدها للبيع في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2019 .




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول