BMW تستبعد استخدام محرك V12 في الفئة الثامنة الجديدة

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Oct 7, 2018 شارك ذلك :

السيارات – تعتبر الفئة الثامنة الاصدار الأعلى في عائلة BMW من غير السيارات متعددة الاستخدامات ، وتم تقديم الجيل الثاني من السيارة الكوبيه في منتصف العام الجاري بمحركين أحدهم محرك سعة 3 لتر سداسي الاسطوانات بشاحن توربيني ديزل بقوة 335 حصان وعزم دوران 680 نيوتن متر والآخر محرك V8 سعة 4.4 لتر بشاحنين توربينيين بنزين بقوة 523 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر.

وبالنسبة لخيار المحرك V12 فقد كان متوفر في الجيل الأول من السيارة خلال فترة التسعينيات وهي أول سيارة قانونية للطرق بهذا المحرك مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات. ولكن الشركة البافارية نفت على لسان نائب رئيس الشركة لتخطيط المنتج كارستين جروبر امكانية تحقيق هذه الفكرة أو توفير السيارة بمحرك V12 .

كما نفي جروبر امكانية استخدام المحرك سعة 6 لتر V12 الموجود في اصدار M760Li xDrive بقوة 601 حصان وعزم 800 نيوتن متر في الفئة الثامنة واكد أن الأمر يرتبط بمشكلة في توزيع الوزن بشكل مثالي خاصة أن المحرك V12 لن يساعد السيارة على توزيع الوزن بشكل مثالي. وقال جروبر أن المحرك V12 ثقيل الوزن وأن السيارة لديها بالفعل توزيع مثالي للوزن والمحرك V8 يجعلها رياضية ومميزة أما V12 فسيكون ثقيل للغاية في الأمام.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول