​ولي العهد السعودي يؤكد أنه لم يقد سيارة تسلا من قبل ولكنه يتطلع لذلك !!

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Oct 6, 2018 شارك ذلك :

السيارات – أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن سيارات تسلا سيارات ممتازة وأنه ربما يفكر في طلب سيارة في المستقبل, وجاء ذلك خلال حوار صحفي أجراه مع بلومبرج . كما أكد خلال الحوار أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وجد ان شركة تسلا مناسبة للاستثمار فاشترى 5% من أسهم الشركة .

وأوضح أنه رأي الكثير من سيارات تسلا وأنه ركب في واحدة منها مع ملك الأردن في الولايات المتحدة وكانت هادئة بدون ضجيج لكن لم يتسن له قيادة واحدة كما توقع أن تصبح تسلا وغيرها من السيارات الكهربائية هي صناعة المستقبل .

كما أشار الى أن الاهتمام وزيادة الطلب العالمي على السيارات الكهربائية لن يؤثر على الطلب على النفط خاصة للمملكة العربية السعودية وصولاً الي عام 2030 مؤكداً أن نسبة التأثير حتى هذا التاريخ لن تزيد عن 1,5% وبعد عام 2030 قد يزيد التأثير ولكن ليس على السعودية بل على دول أخرى سيتراجع انتاجها بشكل كبير مثل الصين وروسيا فيما سيظل الطلب في ظل تراجع هذه الدول عن الامداد قوي.

وشدد على أن الطلب على النفط لا يرتبط فقط بالسيارات ولكن هناك طائرات وسفن من الصعب تحولها للطاقة الكهربائية في الفترة المقبلة بالاضافة الي اعتماد صناعة البتروكيماويات على النفط. كما أكد أن السعودي تستثمر في تسلا بالفعل ولكن لا يمكن الحديث بخصوص أية مفاوضات لزيادة الاستثمار في الفترة الحالية مشيراً الي أنه لم يلتق ايلون موسك على الاطلاق.

وتابع بان هناك صالات عرض لتسلا متوقعة في السعودية الفترة المقبلة خلال عام أو اثنين في ظل السماح للشركات الاجنبية بالاستثمار بملكية كاملة لها في السوق السعودي.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول