تويوتا كورولا هاتشباك وواجن 2019 يحلان محل أوريس في أوروبا عبر بوابة باريس

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Oct 3, 2018 شارك ذلك :

السيارات – يعتبر معرض باريس الدولي للسيارات مكان مهم لشركة تويوتا لعرض أحدث اصداراتها حيث عرضت كامري كبديل لموديلات أفينسيس بالاضافة الي عرض كورولا كبديل مباشر لموديلات أوريس مع قيامها بعرض النسخ الهاتشباك بخمسة أبواب والواجن في المعرض مع تصميم مختلف تماماً ومحركات جديدة مقارنة بموديل أوريس.

وتعتمد السيارة على قاعدة بناء TNGA كما تاتي كورولا أطول من أوريس بواقع 40 مم للنسخة الهاتشباك و58 مم للنسخة التورينج سبورتس وهو ما يوفر مزيد من الرحابة داخل مقصورة السيارة. كما تم تخفيض مركز الجاذبية في السيارة بواقع 10 مم بصورة قياسية مع تعليق خلفي متعدد الوصلات كما زادت الشركة من صلابة الجسم مقارنة باوريس بواقع 60% مما يوفر الثبات والقدرة على القيادة وراحة الركوب.

كما سيمكن للمشترين الاختيار بين محرك 1.2 لتر بشاحن توربيني ومحرك 1.8 لتر هايبرد ومحرك 2 لتر هايبرد ويولد المحرك القياسي قوة 114 حصان والنسخ الهايبرد بقوة 120 حصان و178 حصان مع عزم دوران 192 نيوتن متر. وتتميز السيارة بمصابيح أمامية ليد وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي وشاشة عرض أمام السائق وفتحة سقف بانورامية ويمكن الحصول على النسخة الاوروبية من كورولا بالكثير من التجهيزات.

كما يتوفر للسيارة خيارات عديدة تشمل نظام صوتي JBL مع 8 سماعات وباب خلفي كهربائي. وسينضم للنسخ الهاتشباك والواجن نسخة سيدان جديدة قبل نهاية العقد الجاري.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول