تكييف تويوتا C-HR الأسوأ في مجال تنقية الهواء من الملوثات

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jul 11, 2018 شارك ذلك :

السيارات – هناك الكثير من المواصفات التي تحدد امكانية اختيار السيارة للشراء ولكن ليس من أهمها توفر مرشحات في السيارة لتنقية الهواء أو ما اذا كانت تؤدي للوفاة ببطء بسبب نظام التبريد الداخلي عبر تكييف الهواء. وتعتبر C-HR من أسوأ السيارات فيما يتعلق بتنقية الهواء الملوث وحذرت دراسة من عدم كفاءة نظام تنقية الهواء الملوث الذي يتم تدويره من خلال نظام التكييف.

وفحصت الدراسة الطرق التي تستخدمها أهم السيارات في تنقية الهواء في نظام تكييف الهواء وبالنسبة لسيارة تويوتا C-HR التي يتوقع المشترون ان تكون مميزة في تنقية الهواء فقد وجدتها الدراسة مخيبة للآمال. واذا كنتم تقودون في طريق مزدحم فتكييف الهواء يقتلكم بالفعل ببطء لأن مرشحات الهواء لا تفعل شيء تقريباً في ازالة الأجزاء السامة التي تتسرب في العوادم التي تخرج من السيارة.

وتعتبر C-HR الأسوأ على الاطلاق في قائمة الدراسة بمعدل كفاءة 1% فقط في تنقية المواد السامة مع تواجد 57 ألف جزء سام في السنتيمتر المكعب في الهواء المحيط بالسيارات وهو ما يعني قرابة 500 سي سي من الهواء الذي نتنفسه أي أننا نستنشق 28 مليون جزء ملوث في حال حركتنا في الطرق كمشاة.

وقد يجد البعض أن مرشحات التكييف تبقي هذه الأجزاء السامة خارج السيارة ، ولكن هذه ليست هي الحالة. كما أكدت الدراسة أن فولكس فاجن بولو وفورد فييستا يؤديان بصورة سيئة في نفس الأمر الخاص باختبارات التلوث مع تصدر فوكسهول أسترا ومرسيدس E-Class لأفضل السيارات في تنقية الهواء بنسب 82% و90% على التوالي في الكفاءة. 




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول