تويوتا لاندكروزر تتحول لسيارة كهربائية للعمل في التعدين

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jul 11, 2018 شارك ذلك :

السيارات – حولت شركة التعدين الاسترالية العملاقة BHP تويوتا لاندكروزر الي سيارة صديقة للبيئة حيث ستنضم السيارة لأسطول سيارات شركة التعدين ولكنها ستأتي في صورة نموذج اولي سيستخدم لرصد الأداء والقوة والتوريد ومتطلبات الصيانة ووقت الشحن ومقاومة الصدأ خلال عملها في المناجم تحت الأرض ، والهدف النهائي تقليل أثر أسطولها من سيارات الديزل على جودة الهواء .

وعلى الرغم من أن شكلها يبدو تقليدي مثل باقي سيارات لاندكروزر العادية ولكنها تعتمد على تقنية تقلل الانبعاثات الكربونية. وتحتفظ السيارة بنظام الدفع الرباعي مع مكابح مولد للقوة فيما ستعمل السيارة في جنوب استراليا فيما تم عمل التعديل الكهربائي للسيارة من قبل شركة فولترا التي تعاملت مع محرك لاندكروزر الاسطورية سعة 4.5 لتر V8 تيربوديزل واستبدلته لتجعل مكان خالي للمحرك الكهربائي الذي يتم شحنه من قبل بطاريات ليثيوم أيون.

ولم يتم الكشف عن سعر تعديل السيارة لجعلها كهربائية ولكن شركة التعديل المسئولة عن السيارة قالت أن مثل هذه السيارة ستقلل من تكاليف شركة التعدين الاجمالية بواقع 10 الي 20%. كما سيتم التقليل من الانبعاثات الكربونية وتكاليف الاستخدام كما ستؤثر على شركات أخرى تعمل في مجالات مشابهة لتقلدها. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول