فولفو XC90 المقبلة ستأتي في عام 2021 بالمستوى 4 للقيادة الذاتية

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jun 25, 2018 شارك ذلك :

السيارات - أعلنت شركة فولفو عن خطط لوضع الجيل الجديد XC90 في الإنتاج في الولايات المتحدة وتقديمه في عام 2021 وكشف النائب الأول لرئيس شركة فولفو ، هنريك جرين ، عن أن الجيل الثالث من XC90 المتميزة ستكون على الطريق . وستعرض السيارة الفاخرة بالمستوى 4 للقيادة الذاتية والتي ستوفر امكانية ترك السائق لمقود السيارة في نقاط محددة على الطرق السريعة وحتى امكانية النوم وترك السيارة تقود نفسها بنفسها.

ولكن ذلك لن يكون ممكنًا على النموذج القياسي من السيارة, حيث ستحتاج إلى الحصول على "مساعد الطريق السريع" وسيؤدي ذلك إلى تكلفة اضافية كبيرة فيما تقوم فولفو باختبار العديد من تقنيات القيادة الذاتية لبعض الوقت وقد تعاونت مع أوبر لتقديم أنظمة معقدة في نماذج المستقبل.

ولكن يبدو أن توفير تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارة لن يمر مرور الكرام لأن هناك حادث وقع لطراز XC90 في أريزونا وقالت شركة أبتيف التي تورد المكونات للشركة أن توفير السيارة بكاميرا ورادار لم يكن السبب في وقوع الحادث وأكدت التقارير أن نظام تجنب التصادم لم يكن منشط خلال وقوع الحادث.

وغني عن القول ، أن فولفو ستكون على اتصال مع المنظمين في الولايات المتحدة للحصول على المعايير الإلزامية للموافقة على التكنولوجيا ذاتية القيادة. ولفهم أفضل لما يشير إليه نظام القيادة المستقل من المستوى 4 ، فإنه يشير إلى سيارة يمكنها إكمال رحلة كاملة دون أي تدخل بشري. ولكن لا يزال للسائق امكانية السيطرة على السيارة مثل المعتاد ومسك عجلة القيادة والضغط على الدواسات.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول