فيديو : أسيل الحمد تقود سيارة جاجوار في حلبة سباق بالسعودية

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jun 25, 2018 شارك ذلك :

السيارات - ذكرت تقارير أجنبية أن السعودية أسيل الحمد من اوائل النساء في المملكة اللاتي بادرن لدخول مجال سباقات السيارات, حيث أنه للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية ، يُسمح للنساء الآن بالقيادة. وتم الإعلان عن هذا الإجراء في العام الماضي في سبتمبر ، كجزء من جهود المملكة لاعطاء مزيد من الحقوق للنساء بجانب حقوق اخرى تشمل إعادة فتح دور السينما العامة للمرة الأولى ورفع الحظر عن الحفلات الموسيقية، والخطط للسماح للنساء بدخول الملاعب الرياضية.

وللاحتفال بهذه المناسبة المبهجة ، احتفلت المتسابقة أسيل الحمد بمسار سباقات في المملكة العربية السعودية بقيادة سيارة جاجوار F-Type. وقالت الحمد متأثر أن هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها سيارة في بلدها، والأكثر من ذلك، أنها قادتها على حلبة للسباق. وتعتبر الحمد أول عضوة في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات وتمثل الاتحاد السعودية في لجنة FIA لسباقات السيارات .

والتعاون مع جاجوار أيضا يأتي مع يوم بدء القيادة العالمي للنساء في السعودية مع الاحتفالات التي شهدت البلاد لاعطاء حرية المرأة للقيادة في جميع أنحاء العالم. وتزامن مع القرار افتتاح أول معارض للنساء فقط لبيع السيارات في المملكة في يناير عام 2018، في حين ذكرت تقارير أن التراخيص لأول 10 سائقات صدرت في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت أسيل "أنا أحب السيارات منذ كنت طفلة ، واليوم عاطفي للغاية بالنسبة لي وهذه هي أفضل لحظة قيادة في حياتي. ولاتوجد طريقة أفضل لبدء اليوم من قيادة السيارات في بلدي في جاجوار F-TYPE.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول