أودي A1 Sportback 2019 . . سيارة أنيقة بقوة 200 حصان

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jun 18, 2018 شارك ذلك :

السيارات – انتهى الانتظار وكشفت أودي عن سيارتها A1 Sportback الجديدة بعد حملة صور تشويقية واسعة النطاق ، والجيل الثاني من A1 Sportback وبكل الحسابات سيارة محبوبة, وتصفها أودي بأنها "الرفيق المثالي لأسلوب حياة الناس في المناطق الحضرية" ، مع الأخذ في الاعتبار أنها تمتد إلى 4.03 متر وعرض 1.74 متر وارتفاع 1.4 متر.

وتصميم السيارة يستمد الوحي من Ur Quattro و Sport Quattro السابقين عليها ؛ وهي لا تعتبر سيارات على الأقل حتى الآن, لكن سقفها المنحدر الأسود يعطيها نظرة شرسة مقارنة مع سابقتها. ويبرز القائم C الزوايا الحادة الصغيرة للسيارة الهاتشباك ، في حين توفر نسخة S Line الاختيارية ميزات مثل مداخل الهواء الأكبر ، فتحة صغيرة أسفل خط غطاء المحرك ، وجناح خلفي أكبر.

كما أن تصميم العجلات حاد جدا ، وتتوفر أيضا إما بخيارات 15 أو 16 أو 17 بوصة اعتمادا على الاصدار. أما تلك الأخيرة فهي متوفرة باللون الأسود أو الرمادي البلاتيني ، وهي جزء من خط S-Line الحالي الأعلى بين اصدارات السيارة. كما تم تحسين مساحة التخزين في موديل A1 الجديد بزيادة 2.3 قدم مكعب تقريبا عن الطراز السابق ، ليصبح إجمالي السعة الخلفية 11.8 قدما مكعبا. وعند طي المقاعد الخلفية ، يحسن ذلك المساحة إلى 38.5 قدم مكعب.

أما القوة, فتأتي من مجموعة من المحركات ، ذات ثلاث أسطوانات في الاصدار الاساسي بقوة 95 حصاناً ، في حين أن الاصدار الأعلى سعة 1.4 لتر المزود بشاحن توربيني ينتج ما يصل إلى 200 حصان في أقوى الاصدارات. ويمكن أن يأتي المحرك ذو الثلاث أسطوانات إما مع ناقل حركة مانيوال من ست سرعات أو قابض مزدوج S-tronic ، في حين أن المحرك بشاحن توربيني يتوفر فقط مع خيار S-tronic.

وتعتبر A1 هاتشباك عالية التقنية حيث انها تخلت عن الشاشة في صورة تابلت واستخدمت المقصورة Cockpit الافتراضية الجديدة كما في موديل A8. كما تأتي بنظام MMI Touch الترفيهي بشاشة قياس 8.8 بوصة ، مع خيارات في النسخ الأعلى بشاشة أكبر 10.1 بوصة. كما يتميز الطراز A1 أيضا بميزات الأمان مثل تحذير الخروج من المسار والتحذير قبل الاصطدام مع الكبح التلقائي للطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

وسيتم بيع سيارة A1 الجديدة كموديل طراز عام 2019 ، لذا نتوقع أن يتم طرحها للبيع في نهاية عام 2018 دون أن تعلن الشركة تفاصيل الأسعار.




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول