سكودا كودياك RS2018 تستعد للانطلاق الرسمي وصور تشويقية تكشف بعض التفاصيل

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jun 12, 2018 شارك ذلك :

السيارات – تستعد سكودا للكشف عن سيارتها كودياك RS الجديدة والتي تحمل اسم vRS في بريطانيا لأن شركة فورد للسيارات تحمل تسجيل اسم RS في هذا الجزء من العالم، وقد تم تصوير كودياك وهي تجري الاختبارات بصورة أو أخرى لمدة سنة تقريبا.

ومع هذه الصورة التشويقية الجديدة، تظهر كودياك RS وهي تختبيء في مرآب لتصليح السيارات في حلبة نوربورجرينج، كما أكدت الشركة التشيكية الكشف الرسمي عن السيارة في الأسابيع القادمة. أما متى سوف سنرى السيارة بصورة حية، فهناك احتمالات أن يكون ذلك في معرض باريس للسيارات 2018.

وبدلا من تقديم محرك عالي الأداء 2.0 TSI أو محركات مع أكثر من أربع اسطوانات، فإن كودياك RS ستأتي بمحرك BiTDI سعة 2 لتر من سيارة باسات وهو نفس المحرك الذي توفر في تيجوان لبعض الوقت وولد قوة 237 حصانا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران. وفي حالة BiTDI في تيجوان فالمحرك في نسخة Allspace 4MOTION 2.0 يأتي مع ناقل DSG، والتسارع إلى 100 كلم / ساعة يأخذ 6.7 ثانية بينما السرعة القصوى، من ناحية أخرى هي 228 كم / ساعة.

وهذه الأرقام ليست مثيرة للإعجاب بالوضع في الاعتبار السيارات الرياضية مثل MX-5 وما تقدمه، ولكن من ناحية أخرى، لا يجب ان ننسى أن كودياك RS سيارة عائلية تتسع لسبعة أشخاص وهي مثقلة بالدفع الرباعي وناقل من سبع سرعات المزدوج القابض. كما تعتمد في التصنيع على مواد من الحديد والجرافيت بدلا من المواد الأخف وزنا مثل الألومنيوم.

وبالحديث عن سيارات الجراند تورينج فهناك نسخة أخرى من كودياك في الانتاج وهي كودياك GT المقرر تقديمها في 2019 وهي سيارة متعددة الاستخدامات بتصميم الكوبيه . 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول