نمو منتظر لمبيعات السيارات في الامارات في 2018 خاصة السيارات التجارية

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 27, 2018 شارك ذلك :

السيارات – كشفت تقارير أن معدلات مبيعات السيارات في الامارات العربية المتحدة ترتفع بصورة مستمرة في ظل الاستمرار في أعمال المشاريع الخاصة بالانشاءات للبنية التحتية في البلاد بجانب قرب استضافة معرض اكسبو 2020 ولم تكن الزيادة فقط في السيارات العادية ولكن تركزت الزيادات في السيارات التجارية التي ارتفعت مبيعاتها بواقع 7.7% وهو ما يزيد عن معدل نمو السيارات العادية بواقع 3%.

وأكدت التقارير أن نسبة 7.7% نمو في مبيعات السيارات التجارية هي الأكبر منذ 5 سنوات مضت ، وكانت مبيعات السيارات الجديدة في الامارات قد تجاوزت 271 ألف سيارة في 2017 مع توقع تحسن المبيعات بصورة أكبر في 2018 بعد أن شهدت تراجع للمبيعات في آخر عامين. وجاءت التوقعات في ظل ما تحقق من نتائج لمبيعات السيارات في الامارات في خلال 2018 بوصولها في اجمالي العالم 3.8% بتوقع الوصول الى 282 ألف سيارة.

ويتوقع أن تكون الامارات الأفضل لسوق السيارات الجديدة في الشرق الأوسط فيما تعتبر سيارات الـSUV صاحبة نسبة مبيعات كبيرة في الامارات بواقع 13% من اجمالي المبيعات للسيارات . كما أكدت التقارير أن تأثيرات ضريبة القيمة المضافة على المبيعات ظهرت في بداية العام ولكن لن يكون لها تأثير في النصف الثاني من العام حيث يتوقع ارتفاع المبيعات. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول