مازدا CX-3 متاحة الآن مع محرك SkyActiv-D تيربو ديزل 1.8 لتر في اليابان وأوروبا

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 21, 2018 شارك ذلك :

السيارات - في معرض جنيف للسيارات 2014 ، قدمت مازدا محرك الديزل SkyActiv-D 1.5 turbo والذي يأتي تلقليص لحجم المحرك SkyActiv-D سعة 2.2 لتر، ومع ذلك يبدو أن المحرك سعة 1.5 لتر يستعد للرحيل حيث تستعد مازدا لتقديم محرك SkyActiv-D سعة 1.8 لتر.

وتقدم مازدا CX-3 الجديدة في اليابان ، وبالتالي فإن المحرك الديزل بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات يعد بالاستجابة المحسنة والأداء المحسن للانبعاثات وهذا الأمر الأخير هو الذي جعل مازدا تنفق الوقت والجهد لتطوير المحرك SkyActiv-D سعة 1.8 لتر في المقام الأول.

ويذكر أن معيار الانبعاثات Euro 6d-TEMP واختبار الانبعاثات الحقيقية (RDE) هما السببان وراء الغاء المحرك 1.5 لتر. وعلى الرغم من أن صانع السيارات لم يدخل في التفاصيل ، إلا أن المحرك 1.8 يقال إنه يحسن من الكفاءة في مواقف القيادة المتكررة.

والسيارة التي تقدم في اليابان وأوروبا تعادل طراز CX-3 2019 في الولايات المتحدة ، وتعتبر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة اليابانية والأوروبية المواصفات من طراز العام 2018 وتستفيد من نظام التعليق المعدل و الإطارات المطورة حديثًا ، والتي تترجم إلى توفير مزيد من الهدوء وأنها أكثر راحة ، والمقاعد الأمامية هي أيضا أكثر راحة قليلا ، على ما يبدو.

وجنبا إلى جنب مع محرك السيارة 1.8 لتر ، فإن المحرك SKYActiv-G 2.0 يوفر أداء متميز , ويبدأ السعر في الولايات المتحدة من 20990 دولارا لنسخة سبورت، والتي سيتم طرحها للبيع في أواخر مايو 2018. ولكن في اليابان ، سيترجم مستوى 20S إلى 21.350 دولارا أمريكيا. وفي الاصدارات الأعلى ، تأتي مجموعة XD ProActive S Package AWD بسعر حوالي 26.800 دولار.

وستباع السيارة في أوروبا في صيف عام 2018 ، وتميز الإصدار الأخير من CX-3 أيضا بنسخة محدثة من نظام الدعم المتقدم (City Smart Brake Support) ويمكن للنظام الآن اكتشاف المشاة في الليل ، وإذا لم يستجب السائق للتحذيرات المسموعة والمرئية ، فستتفاعل السيارة من نفسها للتخفيف من حدة التصادم أو تجنبه.

كما تأتي بمرآة الرؤية الخلفية ذات خاصية التعتيم التلقائي و MRCC (نظام تحديد سرعة رادار السيارة) مع وظيفة Stop & Go. 




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول