سيارات فولفو يمكنها التواصل مع شاحنات فولفو

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 9, 2018 شارك ذلك :

السيارات - يمكن القول أن التواصل بين سيارة وأخرى سيكون الخطوة الكبيرة التالية في مجال جعل السيارات أكثر أماناً ويعتمد ذلك على أنواع مختلفة من التكنولوجيا التي تستخدم لجعل السيارات تحذر بعضها البعض من الأخطار المحيطة ولكن التوصل لنظام كامل بهذه الصورة واضافته في سيارة حقيقية لايزال بعيد عن الواقع.

ولكن شركة فولفو السويدية أعلنت عن توسيع الأنظمة التي تستخدمها والتي تمكن السيارات من التواصل مع بعضها البعض وتحذير السائقين من العوائق المحيطة. وسيبدأ تطبيق النظم الجديدة هذا العام في بعض الشاحنات المختارة من فولفو في السويد والنرويج وهذه الشاحنات ستتشارك المعلومات مع السيارات المحيطة من فولفو المزودة بنظام Hazard Light Alert.

وترسل رسائل تحذيرية للسيارات المترابطة بهذه النظم الاتصالية للتحذير من تواجد حوادث في المكان ويتوفر النظام بصورة حصرية للسيارات فقط المباعة في السويد والنرويج منذ عام 2016 وتشمل موديلات 90 و60 وXC40 ولم تعلن الشركة حتى الآن أي خطط لنشر هذه البرمجيات في أسواق أخرى.

والربط بين شاحنات وسيارات فولفو يظهر لأول مرة بصورة رسمية في السويد خارج أروقة الشركة المصنعة ويذكر أن سيارات فولفو مملوكة لشركة جيلي الصينية بينما شاحنات فولفو تملكها شركة AB فولفو التي تملك شاحنات رينو وماك وUD. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول