شاهدوا سيارة بوتين الليموزين الرئاسية الجديدة

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 9, 2018 شارك ذلك :

السيارات - تم الكشف في روسيا عن السيارة الليموزين الرئاسية الجديدة خلال حفل تنصيب بوتين لتكون بديل للسيارة الرئاسية الحالية مرسيدس S 600 Guard Pullman التي خرجت رسمياً من الخدمة والسيارة الجديدة التي تحل محلها تأتي من مؤسسة NAMI أو المؤسسة الروسية المركزية للأبحاث العلمية والسيارات والمحركات.

ولا تعرف سوى تفاصيل قليلة حول السيارة ولكن بوتين ظهر داخل السيارة الضخمة الجديدة في محيط الكرملين خلال الاحتفالات بالتتويج بفترة رئاسية جديدة. ووفق للمتحدث الرسمي للكرملين فالسيارة الليموزين الجديدة تعتمد على قاعدة بناء فريدة سوف تستخدم قريباً في انتاج مجموعة كاملة من السيارات الفاخرة تبدأ بالليموزين وتنتهي بالسيارات الميني فان.

وهذه أول مرة منذ عام 1985 يستخدم فيها رئيس روسي سيارة مصنعة محلياً ولكن الرؤساء الروس في الحقبة السوفيتية استخدموا العديد من السيارات الروسية مثل ZIL-41047. ولكن بعد سقوط الاتحاد السوفيتي اتجه الرؤساء الروس للسيارات الألمانية وقد تم استثمار مبلع 197 مليون دولار حول السيارة الجديدة منذ ظهور أول رسم لها في عام 2013.

وسيتراوح سعر السيارات التي ستنتج على قاعدة الانتاج الخاصة بالسيارة الرئاسية ما بين 95.500 و111.500 ألف دولار وسيتم انتاج ما بين 250 و300 وحدة في السنة. وقد صنعت السيارة في روسيا وغالبية مكوناتها تأتي من قبل شركات روسية ولكن ربما تكون السيارة تحمل محرك مطور بالتعاون مع بورشة. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول