لوتس إكسيج سبورت 410 تتسارع في 3.3 ثانية

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 6, 2018 شارك ذلك :

السيارات – كشفت لوتس عن موديل جديد هو إكسيج سبورت 410 الجديد والتي وصفت بأنها سيارة طرق عادية فائقة بوحي موديل اكسيج كب 430 وتتوفر في صورة كوبيه ورودستر, وكلا الموديلين يأتي بتصميم شرس وصادم أمامي رياضي مع مداخل تهوية كبيرة كما زودت السيارة بعدد من المكونات المصنعة من ألياف الكربون بما في ذلك المشتت الأمامي والجناح الخلفي والزوائد الجانبية.

كما زودت السيارة بمشتت من الألومنيوم, ومخارج عادم مركزية في وسط السيارة وعجلات ألومنيوم خفيفة الوزن 17 بوصة في الأمام و18 بوصة في الخلف. كما زودت السيارة باطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 مع مكابح سباقية AP .

وزودت السيارة في المقصورة بفرش ألكانتارا لعجلة القيادة ومقاعد رياضية من ألياف الكربون وفرش جلدي وألكانتارا ومن ضمن الخيارات الأخرى العديدة لها تكييف هواء وفرش مقاعد جلدي ونظام صوتي من سماعتين وبلوتووث ووصلة آي بود.

وتتجهز السيارة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بشاحن فائق بقوة 410 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وبما يمكن النسخة الكوبيه من التسارع في 3.3 ثانية حتى 100 كمساعة مع سرعة قصوى تبلغ 290 كمساعة. ويتحقق الأداء المميز للسيارة بسبب خفة وزن الهيكل وقالت لوتس أن الموديل يبلغ وزنها 1.054 كجم مما يجعل هذه السيارة أخف نسخ اكسيج بمحرك V6.

وتستعير السيارة بعض المكونات من اكسيج كب 430 بما في ذلك مبرد للزيت وللقابض وللتعليق ، كما يتوفر لها خيارات مختلفة تشمل مخارج عادم تيتانيوم أخف 10 كجم من النسخة القياسية مع قفص حماية ويبدأ سعر السيارة في بريطانيا من 85.600 ألف استرليني بينما في ألمانيا السعر يبدأ من 111.800 ألف يورو.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول