محكمة إماراتية تلغى براءة متهمين في قضايا نصب واحتيال تتعلق بالسيارات

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Apr 16, 2018 شارك ذلك :

السيارات – ألغت محكمة استئناف أبوظبي أحكام صدرت من قبل بالبراءة تجاه عدد 27 وسيط وذلك في القضية التي عرفت باسم محفظة تجارة السيارات الوهمية بجانب عدد 4 قضايا أخرى متعلقة بهذه القضية وهي القضايا التي بلغ عدد المحاكمون فيها 54 متهم يتم محاكمتهم بتهم الاحتيال والاستيلاء على مال الآخرين وغسيل الأموال والعمل في نشاط اقتصادي بدون ترخيص.

وأدانت المحمة 27 متهم انقسموا بين 14 في أول قضية و11 في الثانية و2 في قضية ثالثة وكانوا جميعاً قد حصلوا على البراءة في وقت سابق وغرمتهم محكمة الاستئناف مبلغ 100 ألف درهم مع تمكين الضحايا برفع دعاوى للحصول على تعويضات أمام المحاكم بسبب الأضرار المعنوية والمادية التي لحقت بهم جراء التعامل مع الوسطاء.

وأيدت المحكمة أحكام الادانة لأربعة متهمين رئيسيين في القضية بالحكم 3 سنوات في السجن للنصب والاحتيال وايهام الناس بالاستثمار في نشاطات مختلفة ليس لها وجود والحصول على أرباح كبير فيما استغلوا محافظهم الوهمية في معارض السيارات التي يملكوها لتنفيذ مخططاتهم. وكشفت النيابة العامة تواجد 4 محافظ لتجارة السيارات واحدة لكل متهم رئيسي لجمع وادارة الأموال في المحفظة مع تواجد وسطاء يروجون لهذه المحافظ ويحاول اقناع الناس بالاستثمار فيها.

واستخدم المتهمون الأموال التي قاموا بجمعها لشراء سيارات فاخرة وأرقام سيارات مميزة بجانب العقارات. وقام المتهم الأول بشراء السيارات بشيكات آجلة الدفع وكان يقوم ببيعها ويستخدم حصيلة البيع في تسديد الشيك والحصول على فارق الربح كما توسع في هذا العمل وشغل معه وسطاء بنسبة ربح فيما انفصل 3 متهمين رئيسيين وقاموا بعمل تجارة لحسابهم وحققوا أرباح 100% من السيارات المباعة. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول