رئيس فورد التنفيذي الجديد تقاضى 17 مليون دولار في العام الماضي

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Apr 2, 2018 شارك ذلك :

السيارات - من المؤكد أن الرئيس التنفيذي لشركة فورد ، جيم هاكيت ، حقق نجاحا كبيراً في عام 2017 ، بعد أن جنى على 16.73 مليون دولار ، كما أكدت وثائق مقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات. وحصل هاكيت على منصب مارك فيلدز في فورد والأخير كسب 21 مليون دولار على الرغم من قضائه معظم العام الماضي بدون وظيفة وبالتحديد منذ 15 مايو.

وشملت رواتب هاكيت مكافأة توقيع قدرها مليون دولار و 14.4 مليون دولار قيمة ارباح الأسهم وحوافز أخرى. كما حصل على مكافأة نقدية بعد أن استوفت الشركة الأهداف الداخلية للجودة والإيرادات وغيرها من التدابير المالية ، حسبما ذكرت تقارير.

ومنذ أن وصل "هاكيت" لمنصبه الأعلى في شركة فورد ، عمل جاهداً على إعادة هيكلة الشركة ، بما في ذلك خفض النفقات في مجال التسويق والهندسة. بالإضافة إلى ذلك ، كان المدير التنفيذي السابق للأثاث يعمل على تحويل الاستثمار بعيداً عن السيارات ونحو الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.

كما حصل عدد كبير من مديري فورد التنفيذيين على مبالغ كبيرة لعام 2017. والرئيس التنفيذي بيل فورد جونيور ﺑﻠﻎمجموع ما حصله 15.63 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﰲ ﺍﻟﻌﺎﻡ الماضي، بما ﰲ ﺫﻟﻚ ﻣﻜﺎﻓﺄﺓ ﺑﻘﻴﻤﺔ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ. كما حقق نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات العالمية ، جون هينريكس ، 12.12 مليون دولار في العام الماضي ، أي ضعف ما حصل عليه في عام 2016. بالإضافة إلى ذلك ، حقق نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الأسواق العالمية ، جيم فارلي ، 13.47 مليون دولار في عام 2017.

لوضع هذه الأرقام في نصابها الصحيح ، فالرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر سيرجيو مارشيوني حصل على أقل من 12 مليون دولار في عام 2017.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول