مراجعة سيارة بي إم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو 2018 ... المتعة لمسافات بعيدة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 30, 2018 شارك ذلك :

السيارات- تعتمد فكرة سيارات فئة الجران توريزمو على الانطلاق لمسافات كبيرة بسرعة وراحة تامة مع قدر كبير من الفخامة والتميز، وهو ما جعل الفئة السادسة من بي إم دبليو تبحث المزيد من المتعة في الانطلاق لأبعد المسافات بنسختها جران توريزمو الجديدة.

التصميم الخارجي

يأتي التصميم الجديد ليقدم هوية بي إم دبليو الاعتيادية والفئة السادسة بمزيد من الأناقة والتميز.

وبخاصة مع المصابيح ذات أعين الملائكة المضيئة والتي تمتد بتصميمها إلى جانبي السيارة مع التصميم الحاد، وبالطبع شبكة التهوية الأيقونية للسيارة والإطار الكرومي الفضي اللامع الذي يحيط بها، ووصولا إلى علامة بي إم دبليو المميزة التي تعتلي منتصف شبكة التهوية.

كذلك يأتي المصد الأمامي مع فتحات التهوية السفلية الكبيرة، ومشتت الهواء في الأسفل الذي يعزز من ارتكازية المقدمة، وغطاء المحرك ذو الخطوط البارزة التي تعبر عن قوة المحرك.

على الجانبين تنطلق الخطوط من حافة المصابيح الأمامية، ومرورا بالابواب وصولا للمصابيح الخلفية، مع المرايا الجانبية حادة التصميم البارزة التي تحمل إشارات الانعطاف العاملة بالـ LED، وكذلك العجلات المعدنية الرياضية التي تحمل لمسات M، وخط السقف المميز لهذه النسخة.

في الخلف تأتي المصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم المميز والتي تمتد من الجانبين إلى منتصف الواجهة الخلفية، مع الحافة المرتفعة التي تتصدى للهواء لتعزز من ارتكازية السيارة وتحسن الأداء، مع فتحات طرد العادم كبيرة الحجم في الخلف على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تقدم الفئة السادسة جران توريزمو مستوى إضافي من الفخامة والاناقة عن المعتاد.

فالسيارة تقدم كسوة جلدية للمقاعد والأبواب، مع التطعيمات الخشبية الانيقة، وكذلك التطعيمات المعدنية حول عجلة القيادة وعلى لوحة القيادة، ونظام iDrive المعلوماتي المتطور الذي يعمل من خلال الشاشة كبيرة الحجم ذات التجهيزات الاستثنائية.

تقدم هذه النسخة من السيارة مستوى متميز من الراحة والعملية، مع مساحات الجلوس الكبيرة والمقاعد المريحة التي تدعم الركاب خلال الرحلات الطويلة، وتوفر لهم تجربة متميزة، إضافة إلى مساحات التخزين داخل المقصورة وفي الخلف.

المحرك والأداء

تتوفر بي إم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو بخيارين من المحركات القوية.

المحرك الأول سعة 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 258 حصان وعزم 400 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.3 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

المحرك الأكثر قوة سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات بقوة 340 حصان وعزم 450 نيوتن.متر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ويدفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5.4 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول