مراجعة سيارة كيا سيراتو 2018 ... اللعب وسط الكبار

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 29, 2018 شارك ذلك :

السيارات- قدمت كيا جيلها الجديد من سيارتها الناجحة سيراتو لتستكمل مسيرة هذه السيارة في فئة السيدان المدمج، وهي المسيرة التي وضعت الكثير من المنافسين في موقف صعب، وبخاصة مع حداثة سيراتو في هذه الفئة وقدرتها على تحويل هذه الحداثة إلى نقطة تفوق.

التصميم الخارجي

تأتي كيا سيراتو الجديدة بتصميم أكثر هجومية وجاذبية من أي وقت مضى، وهو ما يجعل هذا الجيل الأكثر تميزا.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية بأنف النمر المميزة لسيارات كيا، إضافة إلى المصابيح مستقبلية التصميم الهجومية التي تقدم عدسة إضاءة رباعية الارجل، إضافة إلى التصميم الجذاب للمصابيح، والمصد الأمامي الهجومي الذي يضم شبكة تهوية وسطية كبيرة الحجم، مع شبكتي تهوية على الجانبين.

كذلك تأتي الزوائد الأمامية الديناميكية لتعزز من ارتكازية السيارة وتمنحها مظهر اكثر رياضية، مع غطاء المحرك ذو الخطوط البارزة التي تؤكد على هذه الشخصية الرياضية.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية ذات التصميم الجذاب، مع المرايا انسيابية التصميم مع المساحات الزجاجية انيقة التصميم، وخط السقف الانسيابي، مع الخط الكرومي اللامع الذي يحيط بها، والابواب التي تسمح بدخول مريح للمقصورة.

أما الواجهة فتقدم مصابيح جديدة عاملة بالـ LED يغلب عليها اللون الأحمر، وتمتد الإضاءة بين المصباحين، مع شعار كيا في المنتصف، والمصد الخلفي رياضي الخطوط البارز مع فتحات طرد العادم الرياضية على الجانبين المطلية بالكروم، ومشتت الهواء الوسطي.

المقصورة الداخلية

التغيير الأكبر حدث داخل المقصورة، حيث جاء الجيل الجديد بعجلة قيادة اكثر نضوجا ورياضية من السابق، بتصميم يحمل شعار كيا بحجم كبير في المنتصف، مع لوحة عدادات تميل للشخصية الرياضية مع مؤشرات حمراء، وشاشة وسطية كبير الحجم توفر المعلومات الأساسية للسائق.

الكونسول الوسطي جاء بتصميم أكثر اناقة وعصرية، وبخاصة مع شاشة النظام المعلوماتي المثبتة اعلى لوحة القيادة، ومكيف الهواء بسيط التصميم، وكذلك المقاعد المريحة ذات الطابع الرياضي التي تدعم السائق والركاب لتوفر تجربة ركوب ممتعة ومريحة لسيراتو.

المحرك والأداء

تحافظ كيا سيراتو على المحركات التي تعمل بها لتقدم خيار عملي جذاب لمحبيها.

فالمحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 128 حصان وعزم 156 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س خلال 12 ثانية، ولسرعة قصوى 190 كم/س.

المحرك الثاني رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 159 حصان وعزم 194 نيوتن.متر، مع نفس ناقل الحركة السابق، لتحقق تسارع لسرعة 100 كم/س خلال 10.5 ثانية وسرعة قصوى 210 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول