مراجعة سيارة مرسيدس-بنز CLS 2019 ... ايقونة الجمال الجديدة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 26, 2018 شارك ذلك :

السيارات- انطلق الجيل الأول من مرسيدس-بنز CLS ليضع قواعد جديدة للسيارة السيدان التي تحمل جينات الكوبيه، وهي القواعد التي خلقت فئة جديدة من السيارات تسمى بالكوبيه رباعية الأبواب، التي يأتي الجيل الجديد من CLS ليعيد تعريفها من جديد بمزيد من المستقبلية.

التصميم الخارجي

تعتمد مرسيدس-بنز CLS الجديدة على تصميم اكثر حدة وهجومية من الأجيال السابقة لتمزج نعومة الكوبيه برياضية جديدة.

فالخطوط الرئيسية للسيارة تقدم غطاء محرك كبير وطويل يغطي الواجهة ليعبر عن قوة السيارة، إضافة إلى شبكة التهوية كبيرة الحجم التي تحمل نجمة مرسيدس-بنز في المنتصف، والتي تعبر عن قوة السيارة وهجوميتها، إضافة إلى المصابيح الجديدة حادة الخطوط والتي تبدو وكأنها أعين مستعدة للهجوم.

كذلك يأتي المصد الأمامي مع فتحات التهوية على الجانبين بتصميم رياضي وفتحة التهوية الرئيسية في المنتصف، وكذلك الجناح الأمامي الذي يعزز من ارتكازية مقدمة السيارة في المنعطفات وعلى السرعات المرتفعة.

على الجانبين تقدم السيارة الجديدة عجلات معدنية رياضية حادة التصميم جذابة، إضافة إلى المرايا ذات التصميم الرياضي وخطوط التصميم البارزة، الا ان العنصر الأهم والأكثر بروزا هو خط السقف الانسيابي الذي يمتد للخلف والذي يجعلها سيارة كوبيه رباعية الأبواب.

في الخلف تأتي المصابيح الجديدة العاملة بالـ LED، مع المصد الذي يضم فتحات تهوية وخطوط بارزة وكذلك فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين، ومشتت الهواء في المنتصف، والحافة البارزة لباب منطقة التخزين الخلفية الذي يعزز من ارتكازية السيارة.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة ترتقي CLS بكل ما قدمته من قبل من الفخامة والرفاهية والتجهيزات إلى مستوى جديد، وبخاصة مع التصميم الجديد للمقصورة الذي يخطف الأنظار بسهولة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع الرياضية والتي تحمل الكثير من التطعيمات المعدنية، إضافة إلى لوحة العدادات المكونة من شاشة عالية الجودة يتغير محتواها حسب تفضيل السائق ووضعية القيادة، والنظام المعلوماتي الذي يعرض من خلال شاشة معلوماتية أخرى كبيرة في المنتصف يمكن التحكم فيها بعدة طرق منها الأوامر الصوتية او فأرة التحكم في المنتصف.

كذلك تأتي فتحات التهوية التي تشبه محركات الطائرات النفاثة، والتطعيمات الخشبية حول المقصورة، والمقاعد انيقة التصميم المريحة التي توفر مستوى استثنائي من الرحابة والراحة للركاب.

المحرك والأداء

تتوفر مرسيدس-بنز CLS الجديدة بعدة محركات ونسخ، إلا أن النسخة الأكثر قوة هي CLS 450 4Matic التي تنطلق بمحرك سداسي الأسطوانات مع دائرة كهربائية تدعمها لتحصل على المزيد من الأداء.

لتصل قوة السيارة إلى 367 حصان وعزم 500 نيوتن.متر، مع 250 نيوتن.متر إضافية لفترات قصيرة عند الحاجة من خلال هذه الدفعة الكهربائية، إضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ذو التسع سرعات الذي يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع متطور.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول