مراجعة سيارة هوندا أكورد 2018 ... تاريخ هوندا يتجدد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 7, 2018 شارك ذلك :

السيارات- استمرت هوندا أكورد في المنافسة منذ منتصف السبعينيات حتى اليوم لتعد ثاني أطول سيارة عمرا وسط عائلة هوندا، وواحدة من أهم أمثلة النجاح في صناعة السيارات، بمبيعات استمرت لـ 42 عاما متواصلة محققة أكثر من 13 نسخة في السوق الأمريكي وحده.

التصميم الخارجي

يأتي الجيل الجديد من هوندا أكورد بتصميم عصري جذاب يعد طفرة في تصميمات السيارة وبصمة جديدة لهوندا في فئة السيدان.

ففي الأمام يأتي شعار هوندا بحجم كبير في المنتصف ومن خلفه درع باللون الفضي اللامع يمتد بحجم كبير من المنتصف حتى أعلى المصابيح، إضافة إلى غطاء المحرك كبير الحجم ذو الخطوط البارزة التي تعبر عن قوة السيارة ويمتد على الجانبين فوق أقواس العجلات.

كذلك تأتي المصابيح التي تتكون من عدة وحدات LED وكأنها وحدة اضاءة مستقبلية، إضافة إلى شبكة التهوية المقسمة لقسمين علوي وسفلي بحجم كبير، وعلى جانبيها الخطوط الرياضية البارزة للمصد الأمامي مع مصابيح الضباب على الجانبين، إضافة إلى مشتت الهواء البارز في الأسفل.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية بتصميم فريد وديناميكي، مع أقواس العجلات البارزة والخطوط الرياضية القوية على الأبواب والتي تمتد إلى الواجهة الخلفية، وكذلك المرايا الانسيابية ومن خلفها المساحات الزجاجية الكبيرة التي تمتد حتى خلف الباب الخلفي لتلاقي خط السقف الانسيابي.

في الخلف تعتمد السيارة على مساحة زجاجية كبيرة انسيابية إضافة إلى الحافة البارزة لباب منطقة التخزين الخلفية، والمصابيح على شكل حرف C مع شعار هوندا في المنتصف بحجم كبير، وفتحات طرد العادم المطلية بالكروم على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة فقدت هوندا بعضا من عصريتها وانطلاقتها القوية في سبيل تقديم مقصورة فخمة ومريحة.

فعجلة القيادة ثلاثية الاذرع مع شعار هوندا في المنتصف تميل للرياضية، إضافة إلى النظام المعلوماتي المتطور الذي يقدم من خلال الشاشة الوسطية البارزة من تصميم لوحة القيادة، والكونسول انيق التصميم سهل الاستخدام، مع المنطقة الوسطية الخالية من عصا نقل السرعات لتوفير الكثير من المساحة.

كذلك تأتي المقاعد والمساحات الداخلية لتوفير المزيد من الرحابة والراحة للركاب، إضافة إلى مساحات التخزين الكبيرة التي تجعل هوندا أكورد واحدة من أكثر السيارات العملية في هذه الفئة.

المحرك والأداء

تعمل هوندا أكورد الجديدة بخيارين من المحركات كلاهما رباعي الأسطوانات بأداء يمزج بين الرياضية والاقتصادية.

المحرك الأول سعة 1.5 لتر ذو شحن توربيني بقوة 192 حصان وعزم 260 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة استمراري السرعات CVT يرسل بالقوة إلى العجلات الأمامية، لتنطلق السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 8 ثوان، ولسرعة قصوى 195 كم/س.

المحرك الثاني الأكثر قوة سعته 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 252 حصان وعزم 370 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية لسرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان ولسرعة قصوى 200 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول