مراجعة سيارة جيب رانجلر 2018 ... المغامر الأشهر في العالم

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Feb 25, 2018 شارك ذلك :

السيارات- هناك الكثير من السيارات التي تعتمد على مبدأ المغامرة وروح الانطلاق لتجعل من نفسها نموذج مرغوب أمام العالم. فهي تقهر لك كافة المصاعب وتحملك إلى أبعد الحدود وتصنع ما يستحيل على بقية فئات السيارات أن تفعله، إلا أن الحقيقة المؤكدة بين كافة تلك السيارات، أن الأمر بدأ من جيب رانجلر، الأقدم والأشهر بين كافة سيارات المغامرة.

التصميم الخارجي

على الرغم من أن الجيل الجديد من رانجلر جاء ليغير الكثير من صفات السيارة ويدفعها بقوة نحو المزيد من العصرية والتقدم التقني، إلا أنه لم يتخلى عن الجينات التصميمية لرانجلر التي جعلتها ايقونة لهذا القرن.

ففي الأمام تحتفظ السيارة بشبكة التهوية سباعية الفتحات المميزة من جيب، مع المصابيح الدائرية كبيرة الحجم والتي أصبحت تضم إضاءة LED متطورة، وكذلك إشارات الانعطاف المدمجة في اقواس العجلات الأمامية، والاضواء النهارية المتميزة، مع المصد الأمامي القوي ذو المظهر مفتول العضلات.

غطاء المحرك كذلك يأتي بتصميم يعبر عن قوة السيارة مع الجزء المرتفع في المنتصف، وبالطبع الاقفال التقليدية لغطاء المحرك، والزجاج الأمامي القابل للطي في السيارة عند تحويلها على سيارة مغامرة مكشوفة بالكامل.

على الجانبين تأتي المرايا كبيرة الحجم البارزة الشهيرة لرانجلر، والأبواب ذات المفصلات البارزة، والسقف القابل للنزع لتتحول رانجلر إلى سيارة مكشوفة، مع أقواس العجلات الكبيرة المرتفعة التي تخفي اسفلها العجلات المعدنية كبيرة الحجم المخصصة للسير في الطرقات الوعرة.

أما في الخلف، فلازالت رانجلر متميزة بالإطار الاحتياطي المعلق خلف السيارة، مع المصابيح الأيقونية في الخلف التي تحتفظ بنفس التصميم مع إضاءة LED وبعض اللمسات العصرية الجديدة، وبخاصة مع المصد الخلفي الجديد.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة لازالت رانجلر محتفظة بروح العملية والقوة التي طالما ابدعت في استعراضها، وبخاصة مع لوحة القيادة ذات التصميم العريض البارز والتي تضم فتحات تهوية دائرية تقليدية مع اطار من الكروم اللامع، وقرب لوحة القيادة من الزجاج الأمامي، وكذلك عجلة القيادة الدائرية كبيرة الحجم التي تحمل شعار جيب.

الكونسول الوسطي للسيارة يأتي بتصميم يمزج بين العصرية وقوة التحمل، حيث يحيط بشاشة النظام المعلوماتي اطار يحميها، مع الازرار الكبيرة للتحكم في منظومة الدفع ومكيف الهواء، وعصا نقل السرعات وكذلك عصا التحكم في منظومة الدفع.

المحرك والأداء

تتوفر جيب رانجلر بمحرك امريكي الصفات قادر على دفعها إلى المغامرة الممتعة التي يتوقعها الجميع.

فالمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصان وعزم 352 نيوتن.متر، ويتصل بناقلي حركة، إما يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي من 5 سرعات، يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع رباعي، لتحقق السيارة تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.2 ثانية، وسرعة قصوى 157 كم/س.

ويتميز هذا المحرك برغم سعته اللترية الكبيرة نسبيا بمعدل استهلاك موفر للوقود يصل إلى 8.9 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول