مراجعة سيارة لاند روفر رانج روفر 2018 ... نصف قرن من الريادة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 29, 2018 شارك ذلك :

السيارات- يمكننا الاتفاق على أن لاندروفر قد استطاعت خلال تاريخها تطوير عالم سيارات الدفع الرباعي والسيارات متعددة المهام، وبفضل هذا التطور المستمر استطاعت الشركة أن تحتل صدارة فئتها لسنوات طويلة، قد تمتد لأكثر من نصف قرن، وفي طريقها للنصف الاخر بالنسخة الجديدة من رانج روفر.

التصميم الخارجي

اعتادت رانج روفر ان تضع الخطوط العريضة للموضة في عالم تصميم السيارات دون أن تفقد هويتها المميزة أو أن تتخلى عن جيناتها.

ففي المقدمة لازالت كلمة رانج روفر تعتلي غطاء المحرك، مع شبكة التهوية المميزة من لاندروفر والتي تحمل شعار الشركة الأخضر على الجانب، والمصابيح الأمامية المضيئة بالـ LED والتي ترسم شكل هندسي للإضاءة النهارية، مع غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط البارزة الذي يعبر عن قوة السيارة.

كذلك يأتي المصد الأمامي كبير الحجم ذو فتحات التهوية الكبيرة في الأسفل، وشبكتي التهوية على الجانبين، وكذلك مشتت الهواء السفلي الذي يعزز من انسيابية السيارة.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية ذات التصميم المتميز، مع خط السقف المرتفع والمساحات الزجاجية الكبيرة وشبكة التهوية الجانبية الأيقونية والمرايا البارزة التي تحمل إشارات الانعطاف العاملة بالـ LED إضافة إلى الواجهة الخلفية الممتدة والمرتفعة عن الأرض.

أما الواجهة الخلفية فتبرز المصابيح الشفافة التي تخفي خلفها تصميما انيقا ذو مربعات حمراء، وكذلك باب التحميل الخلفي كبير الحجم مع حافة التحميل المنخفضة التي تضيف المزيد من العملية للسيارة، وبالطبع فتحات طرد العادم المستطيلة على الجانبين لتؤكد على قوة وسرعة السيارة.

المقصورة الداخلية

مقصورة رانج روفر تقدم الفخامة والرقي والعصرية بمزيج رائع اعتادت أن تقدمه جيلا تلو الآخر ويمتد حتى اليوم.

فعجلة القيادة بتصميمها المتميز الفاخر مع الكسوة الجلدية والحياكة البارزة، إضافة إلى لوحة العدادات العصرية بمعلوماتها الواضحة، وكذلك فتحات مكيف الهواء الانيقة التي تمتد على لوحة القيادة، مع النظام المعلوماتي بالشاشة العاملة باللمس ذات الجودة المتميزة والحجم الكبير.

تقدم السيارة كذلك مستوى استثنائي من الجودة والعملية والرفاهية، وبخاصة مع قائمة التجهيزات الطويلة، والسقف البانورامي، والمقاعد كبيرة الحجم التي تدعم الركاب خلال الرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

تعمل رانج روفر 2018 بعدة خيارات للقوة يمكنك اختيار الأنسب لك من بينهم.

فالاختيار الأول لمحرك V6 سعة 3 لترات ذو شحن فائق بقوة 340 حصان وعزم 450 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة، لتصل السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.4 ثانية، ولسرعة قصوى 209 كم/س.

الاختيار الثاني لنفس المحرك مع قوة تصل إلى 380 حصان وعزم 450 نيوتن.متر، ليتحسن زمن التسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.3 ثانية.

الاختيار الثالث لمحرك V8 سعة 5 لترات ذو شحن فائق بقوة 525 حصان وعزم 625 نيوتن.متر، وهو ما يحقق زمن تسارع لسرعة 100 كم/س خلال 5.4 ثانية، وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

والاخيار الأكثر قوة لنفس المحرك السابق مع قوة 565 حصان وعزم 680 نيوتن.متر، مع الاحتفاظ بنفس ارقام الأداء.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول