مراجعة سيارة مرسيدس-بنز S-Class 2018 ... النجمة في ثوبها الجديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 8, 2018 شارك ذلك :

السيارات- تنطلق السيارات الجديدة كل يوم حول العالم لتقدم المزيد من المتعة والتجهيزات، وتبحث عن مشترين جدد راغبين في وسيلة تنقل او سيارة رياضية، أو حتى سيارة جديدة يمكنها ان تعكس تفوقهم ومدى الترف الذي يستمتعون به، ليميزهم الجميع بمجرد وصولهم، وهو دور طالما نجحت فيه نجمة مرسيدس-بنز الكبرى S-Class.

التصميم الخارجي

تقدم مرسيدس-بنز S-Class الجديدة تصميم يبرز المزيد من الاناقة والرفاهية ويقدم خطوط أكثر عصرية تمكنها من المنافسة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الجديدة ذات الخطوط العرضية المزدوجة والطلاء الفضي اللامع الذي يعزز من الشخصية الفخمة للسيارة، إضافة إلى شعار مرسيدس-بنز على غطاء المحرك البارز، والخطوط القوية اعلى المحرك على الجانبين والتي تؤكد على قوة السيارة.

كذلك حصلت المصابيح الرئيسية على تعديلات جديدة في التصميم، تتضمن إضاءة LED نهارية على شكل ثلاثة خطوط تعبر اعلى المصابيح، إضافة إلى المصد الأمامي مع شبكة التهوية كبيرة الحجم ومشتت الهواء الصغير في المنتصف.

على الجانبين يأتي خط السقف المرتفع انسيابي التصميم، إضافة إلى المرايا الجانبية الجديدة مع إشارات الانعطاف بتصميمها المميز على المرايا، وكذلك العجلات المعدنية الجديدة وخطوط التصميم الواضحة على الأبواب في الأمام والخلف، وبالطبع المساحات الزجاجية الكبيرة حول المقصورة التي تعزز من مستوى المتعة داخل المقصورة.

في الخلف تأتي المصابيح العاملة بالـ LED بتصميمها المميز والذي يحافظ على خطوطه الرئيسية مع بعض التعديلات الطفيفة، وكذلك المزيد من الخطوط الكروم اللامعة، وفتحات طرد العادم على جانبي السيارة بطلاء فضي.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة ارتقت مرسيدس-بنز S-Class الجديدة بما تقدمه من فخامة ورحابة لتعتلي فئتها التنافسية من جديد على هذا الجانب، حيث عجلة القيادة الجديدة التي تمزج ما بين الشخصية الارستقراطية واللمسات الرياضية البسيطة، وبخاصة مع الحليات المعدنية المطفية في الأسفل، والكثير من الأزرار التي توفر عليك رفع يديك من على عجلة القيادة.

كذلك تأتي لوحة العدادات التي تستعرض ما لديها من خلال شاشة عالية الدقة كبيرة الحجم، تتصل بشاشة أخرى في الكونسول الوسطي، والساعة الكلاسيكية مع التطعيمات الخشبية الفخمة على لوحة القيادة، وبالطبع المقصورة الخلفية التي توفر مساحات عملاقة للركاب مع قائمة طويلة من التجهيزات المترفة.

المحرك والأداء

تتوفر S-Class بالكثير من خيارات القوة، حيث تقدم السيارة العديد من النسخ وكل منها يعمل بمحرك مختلف.

المحرك الأول V6 سعة 3 لترات ذو شحن توربيني بقوة 245 حصان وعزم 480 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية لسرعة 100 كم/س خلال 5.2 ثانية وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

الخيار الثاني للقوة من نفس المحرك بقوة 333 حصان وعزم 480 نيوتن.متر مع نظامي دفع خلفي أو كلي، وتحقق هذه المنظومة زمن تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 6.1 ثانية.

المحرك الثاني V6 سعة 3.5 لتر بقوة 306 حصان وعزم 370 نيوتن.متر، مع نظام دفع رباعي وتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 6.8 ثانية.

المحرك الثالث V8 سعة 4.6 ذو شحن توربيني بقوة 455 حصان وعزم 700 نيوتن.متر، ويتوفر بخيارين دفع خلفي أو كلي مع زمن تسارع لسرعة 100 كم/س خلال 4.8 ثانية.

أما المحرك الأكثر قوة فهو V8 سعة 6 لترات ذو شحن توربيني بقوة 530 حصان وعزم 830 نيوتن.متر، مع نظام دفع خلفي وزمن تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.6 ثانية.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول