مراجعة سيارة رينو كوليوس 2018 ... مزيج العصرية والقوة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Oct 25, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت رينو الكثير من الطرازات الناجحة خلال الفترة الماضية، وتستكمل طريقها لتطلق سيارتها متعددة المهام كوليوس، والتي تصفها رينو بأنها عصرية، وقوية، ومحسنة في كافة الجوانب.

التصميم الخارجي

تنطلق رينو كوليوس ككبيرة العائلة متعددة المهام الفرنسية، وهو ما يجعل ملامحها تبدو أكثر نضوجا من اخواتها.

ففي المقدمة يأتي شعار رينو كبير الحجم في المنتصف مع شبكة التهوية المغطاة بالكروم الفضي اللامع، إضافة إلى خط الكروم العريض الذي يمتد حتى أسفل المصابيح الأمامية شرسة التصميم والتي تنقسم لقسمين وتمتد حتى المصد الأمامي وكأنها أنياب كوليوس.

كذلك يأتي غطاء المحرك ذو خطوط التصميم البارزة والتي تعبر عن قوة المحرك والروح القوية للسيارة، إضافة إلى المصد الأمامي كبير الحجم ذو خطوط التصميم البارزة، وشبكة التهوية السفلية مع التصميم المشتت للهواء الذي يشير إلى قدرات كوليوس.

على الجانبين تنطلق خطوط التصميم من حافة المصابيح الأمامية بخط يمتد حتى شبكة التهوية على الباب الأمامي، والمرايا الجانبية البارزة ذات التصميم الحاد، وبالطبع العجلات المعدنية رياضية التصميم كبيرة الحجم التي تؤكد على قوة كوليوس، والمساحات الزجاجية الكبيرة المناسبة للعائلات.

في الخلف يأتي الجناح العلوي ليكمل خط السقف، إضافة إلى الزجاج الخلفي المستدير، والمصابيح بتصميم رينو المميز والتي تمتد حتى المنتصف لتقابل شعار رينو واسفله كلمة كوليوس، إضافة إلى المصد الخلفي البارز وخط الكروم اللامع الذي يبدو كفتحات طرد العادم على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل مقصورة كوليوس ترتقي السيارة بمستوى الفخامة والراحة، بداية من لوحة العدادات التي تستعرض كافة المعلومات من خلال شاشة عالية الجودة، إضافة إلى الكونسول الوسطي الذي يحتوي على شاشة كبيرة الحجم للنظام المعلوماتي بوضعية طولية، مع الأدوات البسيطة للتحكم في مكيف الهواء.

كذلك تأتي المساحات الداخلية لتوفر رحابة للأسر، إضافة إلى المساحات الزجاجية الكبيرة، والمقاعد المريحة مع نظام التعليق، لتوفر كوليوس مستوى متميز من الراحة ومتعة خلال الرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

تعمل رينو كوليوس بمحرك واحد مع خيارين للدفع لتلاقي الكثير من الاحتياجات سواء داخل المدينة أو على الطرق الوعرة.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 170 حصان وعزم 233 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT استمراري السرعات، يدفعها من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.5 ثانية للنسخة أمامية الدفع، و9.8 ثانية للنسخة رباعية الدفع، مع سرعة قصوى 185 و199 كم/س للنسختين. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول