مراجعة سيارة فورد موستانج 2018 ... حصان العضلات الأمريكي

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Oct 22, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت فورد نسختها المحسنة الجديدة من حصان العضلات الشهير موستانج، والذي يعد أيقونة سيارات العضلات الأمريكية الذي لازال بعد خمسين عاما من المنافسة محتفظا بالجينات، ولازال أيقونة وسط كافة السيارات الرياضية، ليس فقط بالقوة المطلقة، ولكن كذلك بالأداء الرائع.

التصميم الخارجي

تأتي فورد موستانج الجديدة لتقدم المزيد من العضلات المفتولة والمظهر الهجومي الحاد الذي طالما أسر قلوب عشاقها.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك ذو خطوط التصميم القوية البارزة، مع فتحتي تهوية علويتين لتغذية المحرك بالهواء وخاصة عند الحاجة إلى المزيد من أحصنة القوة، وتنساب الخطوط من الغطاء الكبير إلى شبكة التهوية الأمامية وكأنها دعائم تمسك بهذا الوجه المفترس وتضيف له المزيد من المظهر المتوحش.

كذلك تأتي المصابيح الجديدة العاملة بالـ LED والتي تبدو كأعين شريرة تنظر للمنافسين، والمصد كبير الحجم الذي يضم الكثير من فتحات التهوية، وشعار موستانج في المنتصف بحجم كبير ليشهد على التاريخ الطويل لموستانج.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية رياضية التصميم وأقواس العجلات المنتفخة والتي تبرز المزيد من العضلات، مع المرايا الجانبية انسيابية التصميم، والأعتاب الجانبية البارزة، إضافة إلى خطوط الجانب البارزة على الأبواب وصولا إلى الخلف.

الواجهة الخلفية لفورد موستانج الجديدة تتميز بالمصابيح ذات اللون الأحمر المميزة والمقسمة لثلاثة أقسام على نفس نهج مصابيح موستانج الكلاسيكية، إضافة إلى شعار GT في المنتصف، وكذلك الجناح الرياضي الكبير، والمصد الخلفي البارز مع مشتت الهواء السفلي الذي يعزز ارتكازية السيارة، وفتحات طرد العادم الثنائية على الجانبين.

المقصورة الداخلية

حصلت فورد موستانج داخل المقصورة على عدة تحسينات لتصبح أكثر عصرية وفخامة، وكذلك أكثر راحة للركاب، دون أن تفقد أي من شخصيتها الرياضية والأمريكية العنيفة.

فعجلة القيادة لازالت رياضية التصميم مع شعار موستانج في المنتصف، ومن خلفها العدادات العصرية والتي تحتفظ بلمحات من كلاسيكية موستانج، وبالطبع فتحات التهوية الدائرية في المنتصف، وعصا نقل السرعات ذات الرأس الدائرية التي طالما اشتهرت بها موستانج.

كذلك تأتي المقاعد الرياضية التي تدعم السائق والراكب خلال القيادة الرياضية، وخامات أكثر جودة، مع النظام المعلوماتي الذي يدعم الهواتف الذكية.

المحرك والأداء

تتوفر فورد موستانج بثلاثة خيارات من المحركات، كل منهم يضمن أداء رياضي وشخصية عضلية متميزة للسيارة.

المحرك الأول V6 سعة 3.7 لتر بقوة 300 حصان وعزم 378 نيوتن.متر، ويدفع بالعجلات الخلفية لسرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية، ولسرعة قصوى 180 كم/س.

المحرك الثاني رباعي الأسطوانات إيكوبوست سعة 2.3 لتر ذو شحن توربيني، بقوة 325 حصان وعزم 428 نيوتن.متر، ويحقق تسارع لسرعة 100 كم/س خلال 5.2 ثانية، وسرعة قصوى 240 كم/س.

المحرك الثالث والأكثر قوة هو V8 سعة 5 لترات بقوة 435 حصان وعزم 542 نيوتن.متر، ويدفع موستانج لسرعة 100 كم/س خلال 4.6 ثانية، ولسرعة قصوى 240 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول