مراجعة سيارة مازدا CX-5 2018 ... وجه الكودو الجديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Oct 17, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تسعى مازدا لتطوير سيارتها CX-5 لتقدم المزيد من المتعة والقوة مع وجهها الجديد الذي يعتمد على لغة كودو التصميمية، حيث تبدو الخطوط وكأنها تتحرك، وتصفها مازدا كأنها جرعة إضافية من المشاعر والجمال.

التصميم الخارجي

تأتي مازدا CX-5 الجديدة بتصميم أكثر حدة وقوة من أي وقت مضى، وكأنها تنطلق لتزيح كافة المنافسين من طريقها.

فالمصابيح الجديدة عصرية التصميم ذات خطوط حادة وبارزة مع عدسة إضاءة واحدة رئيسية، وتمتد المصابيح على الجانبين لتجعل السيارة تبدو أكبر حجما، إضافة إلى شبكة التهوية كبيرة الحجم في المنتصف والتي تحمل شعار مازدا كبير الحجم، والخط الفضي اللامع الذي يحدد شبكة التهوية من الأسفل ويصل حتى أسفل المصابيح.

كذلك يأتي المصد الأمامي بحجم كبير وخطوط بارزة ليعزز من شخصية السيارة الرياضية، إضافة إلى شبكة التهوية السفلية التي تعزز من تبريد السيارة وارتكازية المقدمة.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات المنتفخة مع الزوائد البلاستيكية، والعجلات المعدنية ذات التصميم الرياضية، وكذلك المساحات الزجاجية الكبيرة وتصميمها المميز، والأبواب التي تسمح بدخول مريح للمقصورة.

في الخلف تأتي المصابيح العاملة بالـ LED التي تحمل نفس روح تصميم المصابيح الأمامية، مع الدائرة الواضحة في المنتصف، والوضعية المرتفعة للمصابيح التي تجعل السيارة تبدو أكثر قوة، وباب التحميل الخلفي الكبير، إضافة إلى المصد الخلفي كبير الحجم ذو الحافة المنخفضة.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة ترتقي مازدا CX-5 بمستوى الفخامة والشبابية إلى مكانة جديدة، فالخامات عالية الجودة والجلد يغطي معظم المقصورة، إضافة إلى التطعيمات اللامعة والتصميم المميز للوحة القيادة، وبخاصة عجلة القيادة الرياضية، والكونسول الوسطي ذو التصميم الأنيق والأدوات العصرية.

كذلك تأتي المساحات الداخلية للمقصورة لتوفر راحة ورحابة للركاب في الأمام والخلف، وتجعل CX-5 أكثر مناسبة للعائلات، مع مساحات تخزين جيدة في الأمام والخلف.

المحرك والأداء

تستكمل مازدا CX-5 مسيرتها بخيارين من المحركات الـ SKYACTIV-G.

المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 152 حصان وعزم 200 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية أو العجلات الأربعة، وتحقق السيارة تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.3 ثانية و9.7 ثانية حسب منظومة الدفع، وسرعة قصوى 195 و185 كم/س.

المحرك الثاني رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 184 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي سداسي السرعات مع دفع رباعي، وتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.5 ثانية، وسرعة قصوى 203 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول