مراجعة سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2018 ... حرية الأداء المطلقة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Oct 11, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تقدم عائلة الفئة الرابعة من بي إم دبليو ثلاثة طرازات مختلفة، لكل منهم شخصيته المستقلة وأهدافه الخاصة، إلا أنهم الطرازات الثلاثة لازالت تقدم متعة أداء كبيرة، وتميز يضعها في تفوق أمام المنافسين، وشخصية جذابة، وبخاصة مع نسخة جران كوبيه، والتي تنطلق بالأداء إلى مستوى جديد.

التصميم الخارجي

تعتمد الفئة الرابعة جران كوبيه في تصميمها الخارجي على الكثير من الخطوط الرياضية الحادة على الرغم من شخصيتها التي تحمل جانب من الفخامة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأيقونية لبي إم دبليو والتي يحيط بها إطار من الكروم اللامع، مع شعار بي إم دبليو في الأعلى، والخطوط التي تنساب من غطاء المحرك نحو شبكة التهوية لتعبر عن قوة السيارة وقدراتها الرياضية.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية مع إضاءة الـ LED الدائرية التي تستكمل الجينات التاريخية لبي إم دبليو، إضافة إلى المصد الأمامي ذو فتحات التهوية كبيرة الحجم مع الخطوط البارزة والتي تعزز قدرات السيارة الديناميكية.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية الرياضية ذات الأذرع المزدوجة، مع المرايا الانسيابية الحادة، والخطوط البارزة على الجانبين التي تنطلق من المقدمة حتى الوصول لحافة المصابيح الخلفية، مع خط السقف الانسيابي الذي يميز النسخة الجران كوبيه ويجعلها رباعية الأبواب جذابة.

أما الواجهة الخلفية فتقدم حافة بارزة لباب منطقة التخزين، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات اللون الأحمر والتصميم الجذاب مع خطوط الإضاءة الـ LED، وكذلك المصد البارز الذي يقدم فتحتي طرد العادم على الجانبين للتأكيد على قوة ورياضية السيارة.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تعتمد الفئة الرابعة جران كوبيه على مزيج ما بين الرياضية ومتعة القيادة التي تقدمها للسائق في الأمام، وبخاصة مع عجلة القيادة ثلاثية الأذرع، والعدادات ذات الطابع الرياضي، وكذا بدالات نقل السرعات خلف عجلة القيادة، أو التجهيزات الترفيهية والخامات عالية الجودة على الجانب الآخر.

فالسيارة تقدم مساحات داخلية جيدة، ومستوى متميز من الراحة والرحابة، مع مقاعد تدعم أجساد الركاب خلال الرحلات الطويلة وتوفر لهم ثبات خلال القيادة الرياضية.

المحرك والأداء

تتوفر الفئة الرابعة جران كوبيه بثلاثة طرازات، وهي 420i و428i و435i.

الطراز الأول 420i يعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 181 حصان وعزم 270 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية، لتصل السيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.5 ثانية، ولسرعة قصوى 236 كم/س.

الطراز الثاني 428i يعمل بذات المحرك ولكن بقوة 240 حصان وعزم 345 نيوتن.متر، ليحقق تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

الطراز الأكثر قوة هو 435i الذي يعمل بمحرك من ست أسطوانات سعة 3 لترات ذو شحن توربيني بقوة 300 حصان وعزم 406 نيوتن.متر، وهو ما يحقق تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5.2 ثانية، وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول