مراجعة سيارة فيات 500L 2017 ... العائلة الإيطالية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Sep 23, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت عائلة فيات 500 ملايين السيارات الممتعة لهذا العالم، بداية من منتصف القرن الماضي وحتى اليوم، حيث انطلقت السيارة وسط الزحام، وقدمت قدر متميز من الأداء، وتطورت جيل تلو الآخر، حتى عادت حديثا، واستمرت في استهداف المزيد من محبي السيارات الإيطالية، سواء كانوا شبابا، أو عائلة كاملة، مع نسختها 500L.

التصميم الخارجي

على الرغم من الاختلافات الكبيرة بين سيارات عائلة فيات 500، إلا أن كافة هذه السيارات لازالت تتشارك في الجينات الرئيسية للسيارة.

فالمصابيح الدائرية في الأمام تحمل شعار فيات بكل فقر، مع روح إيطالية مميزة، يبرزها شعار فيات في منتصف الواجهة بحجم كبير، مع خط من الكروم اللامع يبرز هذه العلامة الحمراء المميزة، إضافة إلى غطاء المحرك الصغير ذو الخطوط البارزة على الجانبين، والذي يوفر الكثير من المساحة للمقصورة.

كذلك يأتي المصد الأمامي كبير الحجم مع إشارات الانعطاف كبيرة الحجم على الجانبين، وفتحة التهوية الرئيسية الصغيرة في المنتصف، وكذلك فتحة التهوية السفلية ذات الطابع الرياضي، ومشتت الهواء في الأسفل.

على الجانبين تأتي القوائم الزجاجية الأمامية بتصميم جذاب يتخلله الزجاج في المنتصف لتحسين زوايا الرؤية خلال القيادة، إضافة إلى المرايا الجانبية كبيرة الحجم، وكذلك الأبواب كبيرة الحجم التي تتيح وصول سهل للمقصورة، مع خطوط من الكروم اللامع على الجانبين.

أما في الخلف فتتميز المصابيح الخلفية بدائرة من الكروم اللامع بلون فضي، والمصد ذو حافة التحميل المنخفضة التي تسهل رفع الأمتعة إلى السيارة، مع باب التحميل الخلفي كبير الحجم، وشعار 500 في المنتصف بحجم كبير.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة يمكنك ان تمزج العائلية بالمرح والروح الإيطالية، لتحصل على معادلة متوازنة من 500L.

ففي المقدمة تأتي عجلة القيادة ذات الطابع الرياضي، مع شعار فيات في المنتصف، ومن خلفها لوحة العدادات ذات التصميم الرياضي والاضاءة البيضاء الجذابة، وكذلك شعار 500 الذي يظهر في المنتصف، واللون الأبيض اللامع الذي يغطي بقية لوحة القيادة.

أما عن المساحات الداخلية، ففيات 500L تقدم مساحات متميزة في الداخل، وبخاصة في الخلف، حيث يمكن للعائلات أن تستغل المساحة بشكل جيد، وتوفر مستوى متميز من الراحة، مع مساحات تخزين جيدة داخل المقصورة.

المحرك والأداء

تعمل فيات 500L بمحرك يغلب عليه الطابع الرياضي مع توفيره لقدر متميز من الاقتصادية.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ذو شحن توربيني، بقوة 160 حصان وعزم 249 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية، وهو ما يوفر للسيارة أداء جيد كسيارة عائلية، مع متوسط استهلاك وقود معتدل.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول