مراجعة سيارة سيات ابيزا 2017 ... البداية السعيدة لرحلة القيادة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Sep 17, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تجذب السيارات المدمجة الرياضية الكثير من الشباب، وبخاصة في بداية رحلتهم مع السيارات، فالملايين من النسخ قد بيعت من سيات ابيزا، وكافة هذه النسخ كانت البداية لرحلة سعيدة للقيادة حول العالم، ولتجربة امتلاك سيارة جديدة، وحتى لسنوات بعد ذلك، حيث تستمر ابيزا لجيلها الخامس في تقديم هذه المتعة والروح الشبابية.

التصميم الخارجي

تعتمد سيات ابيزا في تصميمها على أصولها الإسبانية، وتلك الروح الشبابية الرياضية التي اعتادت دوما أن تقدمها على مر أجيالها الخمسة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الجديدة ذات الطابع الرياضي مع اللمسات اللامعة من الكروم، وشعار سيات الواضح في المنتصف، وكذلك المصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم المميز على الجانبين، والتي ترسم ملامح السيارة، وتجعلها أكثر جاذبية من المعتاد، وبخاصة مع الأضواء النهارية المميزة لسيارات سيات.

كذلك تأتي الخطوط الرياضية البارزة على غطاء المحرك لتعبر عن قوة ورياضية السيارة، إضاءة إلى المصد الأمامي ذو الخطوط الحادة وفتحات التهوية كبيرة الحجم ذات الخطوط البارزة، وأضواء الضباب كبيرة الحجم على الجانبين.

على جانبي ابيزا الجديدة تنطلق الخطوط من حافة المصابيح الأمامية، مرورا بالأبواب لتعبر عن رياضية ابيزا وتبرز عضلاتها، مع التصميم المميز للمساحات الجانبية، وكذلك المرايا الجانبية حادة التصميم وكأنها قواطع تزيح الهواء من على جانبي ابيزا.

أما في الخلف تنطلق الخطوط لتقابل المصابيح الخلفية ذات التصميم الأنيق، والتي تشكلها أضواء الـ LED بنفس المثلث الذي تبرزه الإضاءة النهارية، وكذلك المصد الخلفي البارز الذي يقدم حافة تحميل منخفضة للسيارة، مع مشتت الهواء السفلي.

المقصورة الداخلية

إذا كنت من المعتادين على مقصورات سيارات سيات، لن تشعر بتغير كبير داخل مقصورة ابيزا، حيث الخطوط المألوفة والتي تضم علامة سيات منتصف عجلة القيادة، مع التطعيمات الفضية اللامعة، ولوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء والتي تشجعك على الانطلاق.

كذلك توفر السيارة مساحات داخلية جيدة، مع وضعية قيادة رياضية تناسب الشباب، وقائمة جيدة من التجهيزات التي تجعلها من أكثر السيارات تنافسية في هذه الفئة.

المحرك والأداء

تعمل سيات ابيزا الجديدة بعدة خيارات للمحركات، جميعها تجمع بين السعة اللترية الصغيرة والاقتصادية مع الأداء الجيد.

فالمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر من عائلة TSI ذات الشحن التوربيني بقوة 115 حصان عند 5000 لفة في الدقيقة، وعزم 200 نيوتن.متر ما بين 2000 و3500 لفة في الدقيقة، وهو ما يمنحها قدرة على التسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.3 ثانية، ولسرعة قصوى 195 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول