مراجعة سيارة فولفو XC60 2018 ... جيل الفخامة الثاني

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 20, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تعد فولفو XC60 المنافس السويدي في فئة السيارات متعددة المهام الفاخرة متوسطة الحجم، واستطاعت السيارة في جيلها الأول أن تحقق قدر كبير من النجاح، جعل جيلها الثاني علامة قياسية ينتظر الجميع أن يتعرف عليها.

التصميم الخارجي

يحمل التصميم الخارجي لفولفو XC60 روح التصميم السويدية من الشقيقة الكبرى وتنتقل بها إلى مستوى جديد من التميز.

فالسيارة تقدم شبكة التهوية الأمامية ذات الإطار الكرومي اللامع باللون الفضي، مع علامة فولفو بحجم كبير في المنتصف، والاعمدة الفضية متصدرة المنتصف لتعبر عن قوة السيارة، إضافة إلى غطاء المحرك الكبير ذو خطوط التصميم البارزة ليعبر عن قوة السيارة.

كذلك تأتي المصابيح ذات التصميم العصري والخط الوسطي العامل بالـ LED والذي يميز شخصية السيارة، ويمتد حتى شبكة التهوية في المنتصف، واسفله المصد الأمامي المرتفع الذي يعطي ارتفاع ارضي واضح للسيارة، ومصابيح الضباب المختفية وسط خطوط التصميم.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية بتصميمها المميز، وأقواس العجلات المرتفعة التي تستوعب العجلات الكبيرة، إضافة إلى خطوط الكروم اللامع على الأبواب من الأسفل، وحول المساحة الزجاجية كبيرة الحجم، والمرايا الجانبية ذات الحجم الكبير المثبتة على الأبواب.

في الخلف تأتي المصابيح الطولية كبيرة الحجم التي تمتد على جانبي السيارة من السقف إلى منتصف باب التحميل، حيث تنساب المصابيح حول خطوط التصميم بشكل أنيق، مع كلمة فولفو في المنتصف، والمصد الخلفي البارز الذي يضم فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تعتمد فولفو على البساطة في التصميم مع الخامات عالية الجودة والتجهيزات المتميزة العصرية، لتبرز تميزها وتفوقها في جانب الفخامة، وبخاصة مع التطعيمات فضية اللون على فتحات التهوية، والتطعيمات الفاخرة على لوحة القيادة.

كذلك تأتي المساحات الكبيرة المتوفرة داخل المقصورة ومستوى الراحة المتميز في الأمام والخلف، مع المقاعد كبيرة الحجم ذات التصميم المتميز التي تدعم الركاب في الرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

تتوفر فولفو XC60 بعدة خيارات للمحركات، أكثرهم قوة وكفاءة محرك الـ T8 الذي يتصدر تجربة قيادة السيارة.

فالمحرك بقوة 320 حصان ذو شحن توربيني وشحن فائق (سوبر تشارجر) ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يتصل بنظام دفع كلي للعجلات لتمنح فولفو XC60 أداء متميز، مع توفر محرك آخر رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر وخيار هجين للباحثين عن مزيد من القوة وتوفير الوقود.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول